الانتخابات الرئاسية.. القرار السوري الأهمّ

الوحدة : 16-5-2021

كما كان قرارنا بالانتصار على الإرهاب صريحاً وجلياً منذ اليوم الأول للهجمة الإرهابية المسعورة، وكما كانت قناعتنا بأن ثمن السيادة قد يكون هو الدم، فإنّ قرارنا اليوم بإنجاز الانتخابات الرئاسية لا يحتمل التأويل أو التفسير، هو حقّ تحوّل إلى واجب ربطاً بما تمرّ به بلدنا، وردّاً على ما ينعق به الأعداء.

المرشحون الثلاثة لرئاسة الجمهورية العربية السورية بدؤوا حملاتهم الانتخابية تحت عناوين وطنية واضحة، تنسجم والنبض الجماهيري الذي يبشّر بعرس وطني سيكون الأجمل، وسيضع عنواناً بارزاً جديداً في عناوين انتصارنا على الإرهاب العابر للحدود..

شعبنا على الوعي التام بما يريد، ومن سيختار، وإلى أين تتجه مراكبنا في القادم من الأيام، لذلك سيكون قراره في صناديق الاقتراع صانعاً لغدٍ مشرق لنا كسوريين.

المرشحون الثلاثة السادة: عبد الله سلوم عبد الله، بشار حافظ الأسد، محمود أحمد مرعي، يستمرون في حملاتهم الانتخابية حتى 24 الحالي.

وجاءت حملة المرشح عبد الله سلوم عبد الله تحت شعار (قوتنا بوحدتنا) بينما أطلق المرشح بشار حافظ الأسد حملته الانتخابية بشعار (الأمل بالعمل) في حين اختار المرشح محمود أحمد مرعي شعار (معاً) لحملته الانتخابية.

وانتشرت في شوارع المدن السورية واللوحات الإعلانية وعلى المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي صور المرشحين مع شعارات حملاتهم الانتخابية وسط تفاعل ملحوظ من قبل السوريين في الداخل والخارج.

وكانت المحكمة الدستورية العليا حددت السبت الخامس عشر من أيار الجاري موعداً لاستلام إشعارات قبول الترشيح للمرشحين الذين قررت قبول طلبات ترشيحهم كما حددت موعد البدء بالحملة الانتخابية للمرشحين من تاريخ الـ 16 إلى الـ24 من الشهر الجاري على أن يكون يوم الثلاثاء الـ25 من أيار يوم صمت انتخابي.

غانم محمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار