الانتخابات الرئاسية.. قرار وإرادة السوريين

الوحدة: 13-5-2021


 

خلال جولة في سوق التجار في اللاذقية استطلعنا أراء عدد من التجار والمتسوقين رواد السوق حول الاستحقاق الرئاسي في السادس والعشرين من الشهر الجاري وقد أوضح سالم سعد الدين أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد ما هو إلا تأكيد على وحدة الأراضي السورية وطرد كل معتدٍ دنست قدماه تراب الوطن، كما أنها تعبير صادق على حب الوطن والتقدم في مسيرة إعادة الإعمار التي تشهد سورية بعضاً من ملامحها في إعادة بناء الإنسان.

أما خالد ديبو فقد أكد على ضرورة مشاركة جميع أفراد المجتمع حتى لا يتيحون للراغبين في تعطيل مسيرة الإعمار الفرصة لأن المشاركة تعزز الوضع الداخلي لسورية وتقود البلاد نحو الأفضل، مبيناً بأن الشعب السوري شعب منفتح وواعي سيشارك بكل أطيافه وسيختار من حافظ على الإرث النضالي والفكري، والعربي، من صمد أكثر من عشر سنوات في حرب شرسة قامت بها قوى الشر والعدوان والتي تعد أعنف حرب تمر على الأمة العربية في العصر الحديث لإنهاء وجود سورية وضرب البقية الباقية من العروبة وها هي الحرب أوشكت على نهايتها بعد أن بانت علامات النصر، والاختيار سيكون لمن حمل الحب لأبناء وطنه حتى تظل سورية قلب العروبة النابض.

السيدة لمياء إسماعيل أكدت أن الاستحقاق الرئاسي سيكون يوماً مباركاً في حياة السوريين، وتكريما للشهداء وتضحياتهم، وعلينا المشاركة في الاستحقاق الرئاسي لانتخاب القائد الذي قاد السفينة إلى بر الأمان رغم هول الأعاصير والعواصف.

كما التقينا رجلا سبعينياً أكد أن المشاركة في الانتخابات حق وواجب وطني وسنتوجه جميعا لنقول كلمتنا في صناديق الاقتراع وهي رسالة للعالم بأن السوريين هم من يختارون قائدهم وهم أصحاب الكلمة والنصر قادم وستبقى سورية حرة أبية.

بسام ماضي صاحب محل مواد الغذائية بدوره أبدى استعداده للمشاركة والإدلاء بصوته من أجل مصلحة الوطن، سوف أنتخب من أجل الوطن وسأكون من أوائل من يدلون بصوتهم يوم الاستحقاق الرئاسي، لنقول للذين يستهدفون أمن سورية واستقرارها ماضون لبناء وطننا. 

محمد أمين صاحب محل بيع الأدوات الكهربائية والتكييف أيضاً أكد مشاركته في الانتخابات الرئاسية موضحا بأن المشاركة وقفة حق على كل مواطن سوري أن يقفها لنبين للعالم بأجمعه بأن سورية انتصرت وبأن الهجمة الشرسة التي دمرت خيرات البلد وجعلت جميع السوريون يعيشون أياماً صعبة وضغوط اقتصادية قاسية ذهبت إلى غير رجعه.

سليم عفيف موظف متقاعد ويعمل حاليا في محل لبيع السكاكر أكد أن المشاركة هي واجب وطني وإحساس بالمسؤولية يتمثل بشيء واحد هو بأن من يدلي بصوته يوم الانتخابات سوف يجعل لمعنى الانتصار الذي حققته سورية طعماً حقيقياً.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار