مركز (بذور) لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر

الوحدة : 10-3-2021

عملاً بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد وضمن خطة عمل منظمة شبيبة الثورة تم  افتتاح مركز بذور لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في الثانوية الفنية النسوية بمنطقة الدريكيش بريف طرطوس.

وأشارت مديرة المركز محاسن جديد إلى أن المركز يقسم الى ثلاث خطوط إنتاج وهي:

الخط الأول للخياطة والخط الثاني كروشيه، والخط الثالث هو التطريز يتم فيه إنتاج المفارش واللوحات المطرزة، وأن العمل في المركز يعتمد على نموذجين من العمال، الأول يضم ذوي التخصص البحت وهم المدرسات المحترفات في العمل من ذوي الجرحى والشهداء، والثاني يضم الحالات الاجتماعية التي تحتاج الدعم والتشغيل.

وأوضح د. عفيف دلا  رئيس منظمة  اتحاد شبيبة الثورة أن هذا البرنامج يُعنى بتوظيف الأفكار الإبداعية لإطلاق مشروعات انتاجية تنعش البيئة الاجتماعية وتلبي حاجات السوق المحلية في ظل الحصار الاقتصادي الخانق المفروض على أبناء الوطن ، من خلال تشغيلها أكبر عدد ممكن من الأسر الريفية تحديداً وتأمين دخل جيد لها مشيراً إلى أن أرباح هذه المشروعات الصغيرة ضمن برنامج (بذور) تعود للعاملين فيها بنسبة ٨٠ ٪ ، و ٢٠٪ فقط للمنظمة بهدف تطوير المشروع وضمان استمراريته، حيث يتم التشبيك مع الفعاليات الاقتصادية الحكومية والأهلية لتصريف المنتجات بشكل مباشر، مضيفاً أن هذا المشروع هو خطوة هامة يستهدف ذوي الشهداء بالدرجة الأولى والشباب المدرب.

 ونوه دلا إلى أن المنظمة تتوجه نحو تعزيز المشروعات ذات الطابع المهني والحرفي من خلال برنامج (تكوين) الخاص بتشكيل حواضن لطلاب التعليم الفني والمهني وربطهم بسوق العمل والذي سيتم إطلاقه قريباً.

ميسون غانم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار