الصحة تطلق الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال

الوحدة 8-3-2021  

 

أطلقت مديرية صحة اللاذقية الحملة الوطنية الأولى لعام 2021 ضد شلل الأطفال عبر المراكز الصحية والفرق الجوالة وذكرت رئيسة دائرة برامج الصحة العامة بالمديرية الدكتورة وفاء حلوم أن الفئة المستهدفة هي فئة الأطفال من عمر يوم واحد ولغاية الخمس سنوات مبينة بأن عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة 120500 طفل وطفلة مؤكدة بأن اللقاح آمن ومجاني ومعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية وأضافت د. حلوم بأن حالات الإسهال والحرارة البسيطة والرشح لا يحول دون إعطاء اللقاح داعية الأهالي لاصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية والفرق الجوالة لإعطائهم اللقاح الفموي بهدف الحفاظ على صحتهم وصحة المجتمع.

وبينت د. وفاء بأن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الوقائية المشددة ضد فيروس كورونا ووفرت المستلزمات اللوجستية لإنجاح الحملة من إعداد 60 فريقاً جوالاً وتهيئة الكوادر وتوزيع اللقاحات والألبسة الوقائية للفرق التمريضية كما سبق الحملة دعاية إعلامية عبر وسائل الإعلام المختلفة إضافة إلى التواصل مع المجتمع الأهلي بهدف إيصال رسائل صحية توعوية حول أهمية اللقاح من خلال القيام بزيارات ميدانية لرياض الأطفال ومدارس التعليم الأساسي الحلقة الأولى وزيارة المنازل والتجمعات السكنية.

وفي مركز الشهيد حسن زوان الصحي التقينا أم الطفلة سارة التي أكدت على أهمية إعطاء اللقاح للأطفال بهدف تحصينهم من إعاقة مستدامة.

وأشارت أم الطفلة سيما حميشة إلى ضرورة متابعة الطفل والاهتمام به ورعايته بأخذ اللقاح كونه له دور بالحفاظ على الصحة العامة.

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار