اللاذقية والمقاهي والأراكيل…

الوحدة : 4-3-2021

 

يوم الخميس الماضي دعت بلدية اللاذقية ومديرية السياحة أصحاب المقاهي في المحافظة إلى اجتماع تمناه جميع المدعوين أن يكون إيذاناً بتخفيف القيود على هذه المنشآت وخصوصاً فيما يتعلق بـ (تقديم الأركيلة) خصوصاً وأن توقيته جاء بعد إغلاقات  لبعض المقاهي التي خالفت قرار منع تقديم هذه السلعة المطلوبة، ويقال أن قرارات إغلاقات جديدة ستصدر بحق المخالفين وفي ذلك مزيد من التشدد لتطبيق تعليمات الفريق الحكومي المختص.

الاجتماع حضره السيد مدير السياحة والسيد نائب رئيس البلدية وعدد كبير من المدعوين، أصحاب أو مستثمري هذه المقاهي، والأمل يحدوهم ان الجهات المعنية بالأمر ستفاجئهم بأخبار جديدة للتخفيف من (قسوة) التعليمات التي يقوم البعض بخرقها كل حسب استطاعته.

للأسف لم يكن هناك ما يوحي بتخفيف (قبضة) المنع، وهنا أنقل أوجاع العاملين في هذا القطاع والتي ترتقي إلى مستوى الظرف والحدث والمستقبل.

أقوال أصحاب الشأن:

نحن لم نهجر بلدنا وبقينا فيه نعمل على أمل أن نجتاز هذه المحنة ومع ذلك كنا الخاسرين الراضين والمتفاعلين مع توجيه الحكومة وقرار من تقديم الأركيلة والتي باتت اليوم أهم الركائز التي يقوم عليها الاستثمار في المقاهي.

التزمنا بأوامر منع تقديم هذه السلعة لكن للأسف نجد هناك من واصل تقديمها ونحن نتفرج عليه وعندما جاريناه كانت التعليمات بالمرصاد (الإغلاق) للبعض دون الآخر.

رأي آخر: معظم المقاهي في مدن أخرى تقدم لزبائنها هذه السلعة عاملونا كما يعاملوهم.

علي الشيباني

تصفح المزيد..
آخر الأخبار