(سلام يا طبيعة) تحتفل بعيدها السنوي على مسرح ثقافي طرطوس

الوحدة: 31-1-2021

 

 

احتفلت جمعية (سلام يا طبيعة) مساء الخميس الفائت بالذكرى السنوية لتأسيسها, وذلك على مسرح المركز الثقافي بطرطوس, بحضور ممثل عن السيد المحافظ ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل, ومدير ثقافة طرطوس, ومجموعة كبيرة من المهتمين بالشأن الثقافي بالمحافظة, إضافة إلى أعضاء الجمعية, والمشاركين بنشاطاتها, والداعمين لها.

ولأن على هذه الأرض ما يستحق الحياة، تضيق بنا الطريق أو لا تضيق، سنقطع هذا الطريق الطويل, ونمضي نحو الشمس.. تلك كانت البداية..

وفي كلمة لرئيس الجمعية المهندس حسن حرفوش تحدث عن أهمية العمل التطوعي, وعن المبادرات الفردية التي صنعت الإنجازات, وحققت ما يفخرون به.. فهم مجموعة تعمل بصمت لكن إنجازاتهم تظهر للعيان واضحة، وأكد أن العمل التطوعي غير قابل للقياس, وقد حققوا رقماً مهماً في هذا المجال عبر أبناء (سلام يا طبيعة) الذين يتحلون بالإيمان, والمحبة, والقدرة على العمل لتحقيق المستحيل، وشكر كل من وقف إلى جانب الجمعية لتستمر, وليصل الفريق إلى السعادة التي يشعر بها كل من يأخذ, ويعطي، مؤكداً مبدأ الفريق, وعنوانه: المحبة.

 

عن إنجازات الجمعية تحدث باختصار مؤكداً أنها لم تتوقف منذ نشأتها وقال: نحن نعمل بصمت, وبإمكانيات بسيطة, وقد حققنا رقماً مهماً برأسمال اجتماعي في طرطوس, وسورية.

بعد ذلك قام الفريق بتكريم الباحث, والعالم محمد رئيف هيكل، من مواليد طرطوس 1940، عبر تقديم درع, وشهادة تكريم لما قدمه لطرطوس, ولسورية وهو الذي سافر عبر الزمن إلى حضارات, وعوالم عريقة.

وفي عرض للفيلم القصير بعنوان (نحو الشمس) استعرض إنجازات الجمعية خلال سنوات عمرها ال11 سنة من مسير في الطبيعة, وزيارات للآثار, والمتاحف, وحملات التشجير, والنظافة, ومكافحة جادوب الصنوبر, وعن التخييم, ومسير للأطفال وغيرها الكثير،  تحت عنوان (نحو مجتمع أرقى, وأفضل, نحو الشمس نتعلم, ونعمل).

وبعد عرض فيديو لأعضاء الجمعية وأدوارهم فيها, قدمت الشابة المغنية ريف حسن, والشاب إبراهيم سليمان العازف على الغيتار, والشاب يزن محمود العازف على العود أمسية موسيقية غنائية رائعة.

انتهت الاحتفالية بتقديم عرض مسرحي راقص مميز, لفرقة سلام للرقص المسرحي بعنوان (رحلة  وحب)  أهدوها لروح الراقص الراحل فيصل مريم.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار