الصحف السعودية تتغنى بـ (عمر السومة)

الوحدة 24-12-2020

 

وكتبت صحيفة عكاظ: حفر النجم السوري عمر السومة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم السعودية، عندما أصبح اليوم (أمس) هدافاً تاريخياً لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بشكل رسمي، عقب كسره للرقم السابق (126 هدفاً) المسجل باسم المهاجم السابق ناصر الشمراني.

وكان السومة قد انضم إلى النادي الأهلي مطلع الموسم الرياضي 2014 ومنذ ذلك الوقت غيّر النجم العربي الكبير مفاهيم المهاجم الهداف في الدوري السعودي، إذ كان حضوره لافتاً وأرقامه مرعبة منذ الموسم الأول، ونجح عمر السومة في زيارة شباك كافة الفرق سواءً الكبرى منها أو زارت الدوري لمرة ومن ثم هبطت.

وتعتبر شباك فريق الرائد هي الأكثر تألماً من أهداف السومة، إذ زارها 18 مرة في الدوري، يليه فريق الاتحاد بـ11 هدف ومن ثم الشباب والنصر بـ10 أهداف والوحدة 9 أهداف والهلال 8 أهداف والخليج والاتفاق 7 أهداف والقادسية والفتح والتعاون 6 أهداف، والفيصلي 5 أهداف وهجر 4 أهداف والشعلة والحزم والفيحاء والعين 3 أهداف، والعروبة وأبها هدفان والباطن وضمك ونجران هدف.

الأهلي والتاريخ.. عمر

وتحت عنوان (الأهلي والتاريخ.. عمر)، كتبت صحيفة (الرياضية) السعودية: كتب السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، التاريخ عند تسجيله هدفه رقم 127، ليتجاوز ناصر الشمراني (126)، ويصبح كبير هدافي دوري المحترفين منذ انطلاقته عام 2008.

ونجح السومة في تسجيل هدف فريقه الوحيد أمام الفتح في المباراة التي جرت ضمن الجولة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في جدة.

وبتوقيعه على الهدف الخامس له في الموسم الجاري، منح السومة الأهلي فرصة التقدم إلى النقطة الـ 19، والإبقاء على الفريق على بُعد ثلاث نقاط من الهلال، متصدر الترتيب، مواصلًا مطاردته، ومنفردًا بالمركز الثاني، فيما توقف الفتح عند النقطة العاشرة، وتراجع إلى المركز الـ 13..

السومة والعويس ينقذان الأهلي من فخ الفتح

وتحت هذا العنوان، كتبت صحيفة (الرياض): قاد عمر السومة فريقه أهلي جدة للفوز على ضيفه الفتح ، بهدف تاريخي 1/ 0 في المباراة التي جمعت الفريقين على الملعب الرديف بالجوهرة المشعة، في ختام الجولة الـ9من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

سجل عمر السومة – العائد بعد تعافيه من الإصابة من فيروس كورونا- هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 53، أصبح به السومة هدافاً تاريخياً لدوري المحترفين، حيث رفع رصيده إلى 127 هدفاً، وحطم به رقم ناصر الشمراني (126 هدفاً)

السومة يقتنص لقب الهداف التاريخي

وتحت عنوان (السومة يقتنص لقب الهداف التاريخي)، كتبت صحيفة الشرق الأوسط:بات النجم السوري عمر السومة مهاجم النادي الأهلي الهداف التاريخي للدوري السعودي لكرة القدم منذ اعتماد نظام الاحتراف موسم 2008 – 2009.

وسجل السومة هدف فوز الأهلي على الفتح، أمس (الثلاثاء)، في ختام مباريات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.

ووصل السومة إلى الهدف رقم 127 في مسيرته بالدوري السعودي ليتخطى ناصر الشمراني نجم الهلال والشباب السابق صاحب الـ126 هدفاً.

وجاء هدف السومة بضربة رأسية في الدقيقة 53 من اللقاء، وانضم السومة للنادي الأهلي قادماً من القادسية الكويتي في موسم 2014 – 2015.

علي محمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار