مباراة ماراثونية وشح في الأهداف في ثامن جولات الدوري الكروي الممتاز

الوحدة 22-12-2020 

 

شهدت الجولة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم أحداث مؤسفة ومباراة ماراثونية وأخطاء تحكيمية طغت على المشهد في هذه الجولة التي كانت شحيحة الأهداف (من أصل خمس مباريات لم يسجل سوا ثلاثة أهداف) وبمباراتين سلبيتي النتيجة، كما طرأ تبديل على ترتيب فرق المقدمة الأربعة بحلول حطين مكان الوحدة في المركز الرابع وتراجع الوحدة إلى المركز الخامس.

ثبات

حافظ الكرامة لأسبوع آخر على صدارته للدوري وذلك بعد فوزه الصعب بأرضه على ضيفه الحرية بهدف وحيد معززاً رصيده بثلاث نقاط ليصبح ٢٢نقطة كما حافظ على سجله الخالي من الخسارة حتى الآن وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بالإضافة إلى أن دفاعه أقوى دفاع حيث لم يسجل عليه سوى هدفين فقط فيما الحرية بهذه الخسارة وهي الخامسة له تراجع إلى المركز الحادي عشر برصيد ٥ نقاط .

مباراة ماراثونية

حافظ تشرين على مركز الوصافة بعد فوزه على جاره جبلة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد مضيفاً بذلك ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيده ليصبح ٢١ نقطة في مباراة شهدت الكثير من الأحداث المؤسفة والحالات التحكيمية الجدلية والتي ساهمت في توتير الأجواء وغيرت مجرى المباراة مع توقفها لوقت طويل دخلت على إثرها  تاريخ الدوري السوري باحتساب ٢٠ دقيقة وقت بدل ضائع في شوط واحد، بينما جبلة ورغم خسارته وهي الأولى له على أرضه والثانية له في الدوري بقي محافظاً على مركزه السادس برصيد ١٢ نقطة.

المطاردة مستمرة

واصل فريق الجيش صاحب المركز الثالث سلسلة نتائجه الإيجابية ومطاردته للمتصدر ووصيفه بعد فوزه الصعب على الوثبة بهدف وحيد من ركلة جزاء ليضيف ثلاث نقاط ثمينة الى رصيده وليصبح ١٩ نقطة بينما الوثبة تابع سلسلة نتائجه السلبية وتلقى خسارته الثانية على التوالي وبقي في المركز السابع برصيد ١١ نقطة.

تقدم إلى الأمام

تقدم فريق حطين خطوة كبيرة إلى الأمام محتلاً المركز الرابع بعد فوزه الكبير على جاره الساحل بأربعة أهداف نظيفة ليصبح في رصيده ١٦ نقطة، وتابع الساحل نتائجه السيئة رغم تعيين مدرب جديد ولتزداد بذلك معاناته وليبقى في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين فقط وبدون اي فوز لغاية الآن ودفاعه أضعف دفاع في الدوري.

تراجع وحداوي

خسر الوحدة مركزه الرابع في هذه الجولة لحساب حطين بعد تعادله السلبي مع مضيفه الطليعة في حماة مضيفا نقطة وحيدة إلى رصيده ليصبح ١٥ في المركز الخامس بينما الطليعة استمر في مسلسل التعادلات ليصبح أكثر فريق يتعادل في الدوري مشاركا فريق الشرطة بواقع ٤ تعادلات وهو يحتل المركز الثامن برصيد ١٠ نقاط.

متابعة الصحوة

واصل فريق الاتحاد صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بفوزه في هذه الجولة على الفتوة بهدف وحيد مضيفا إلى رصيده ثلاث نقاط ثمينة وليصبح في المركز التاسع برصيد ٧ نقاط بينما الفتوة حاله كحال الساحل واصل نتائجه السيئة قابعاً في المركز الثالث عشر برصيد نقطتين وبدون اي فوز حتى الآن.

تعادل سلبي

استمر فريقا الشرطة والحرجلة في نتائجهما وعروضهما السلبية وقدما مباراة سيئة وسلبية في كل شيء حتى في النتيجة واقتسما نقاط المباراة نقطة لكل فريق، الشرطة يحتل المركز العاشر برصيد ٧ نقاط والحرجلة يحتل المركز الثاني عشر برصيد ٥ نقاط.

أرقام وإحصائيات

– شهدت الجولة الثامنة تسجيل تعادلين وخمس انتصارات وسجل فيها ١١ هدفاً فقط.

– شهدت الجولة حالتي طرد للاعب جبلة حمزة الكردي ولاعب الوثبة إبراهيم العبدالله.

– احتسب في هذه الجولة ثلاث ركلات جزاء (اثنتان منهما تم تسجيلهما لحطين على الساحل والجيش على الوثبة، بينما أضاع تشرين ركلة الجزاء في مباراته مع جبلة) .

– هجوم تشرين هو الأقوى حتى الآن سجل (١٦ هدفاً) بينما أضعف هجوم هو هجوم الحرجلة هدفين فقط.

– أقوى دفاع هو دفاع الكرامة سجل عليه هدفين فقط بينما أضعف دفاع هو دفاع الساحل حيث سجل عليه ١٥ هدفاً.

ترتيب الهدافين

١- محمود البحر مهاجم جبلة برصيد ٨ أهداف

٢- علاء الدالي مهاجم تشرين برصيد ٦ أهداف

٣- محمد الواكد مهاجم الجيش ٤ أهداف

٤- ورد السلامة من تشرين برصيد ٤ أهداف.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار