فوز مثير وتاريخي لمنتخبنا السلوي على إيران ضمن التصفيات الآسيوية

الوحدة 2-12-2020

 

حقق  منتخبنا الوطني للرجال بكرة السلة فوزاً مثيراً وتاريخياً على منتخب إيران بنتيجة (٧٧-٧٠) ضمن النافذة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم آسيا ٢٠٢١ لحساب المجموعة الخامسة في المباراة التي أقيمت في العاصمة  القطرية الدوحة ملحقا بذلك أول هزيمة بالمنتخب الإيراني في التصفيات وبهذا الفوز قفز منتخبنا إلى المركز الثاني خلف إيران المتصدرة.

لاعبو منتخبنا قدموا أداء مميزاً وتفوقوا على الإيرانيين معظم أوقات المباراة.

الربع الأول كان متكافئاً بين الفريقين و انتهى بالتعادل (٢١،٢١) وفي الربع الثاني نجح المنتخب الإيراني في التقدم وأنهى الربع لمصلحته (١٩،٢١) لينتهي الشوط الأول بتقدم إيران بفارق نقطتين ( ٤٠-٤٢) وفي الربع الثالث نجح منتخبنا في السيطرة على زمام الأمور وأنهى الربع لمصلحته بفارق ٥ نقاط  ( ١٣ – ١٨ )  نقطة وفي الربع الرابع والأخير واصل منتخبنا تفوقه وتقدمه وأنهى الربع لمصلحته أيضا  بفارق ٤ نقاط ( ١٥- ١٩ ) ولتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بنتيجة ( ٧٠-٧٧) نقطة.

وكان منتخبنا قد خسر أمام منتخب قطر يوم السبت الماضي بنتيجة (٧٢-٧٩)  نقطة خلال لقائهما في النافذة الثانية ذاتها.

وكان منتخبنا قد  فاز ضمن مباريات النافذة الأولى من التصفيات على السعودية  بنتيجة ( ٧٠- ٧٥ ) نقطة وخسر أمام إيران بنتيجة ( ٩٤ – ٤٨ ).

وبعد هذا الفوز على إيران أصبحت حظوظنا بالتأهل إلى النهائيات كبيرة وتبقى لمنتخبنا مباراتين ضمن النافذة الثالثة وستلعبان خلال شهر شباط من العام القادم ٢٠٢١ حيث سيلعب منتخبنا مع السعودية في  ١٨ شباط ومع قطر في ٢١ شباط.

ترتيب المجموعة  

١- إيران ٧ نقاط

٢- سورية ٦ نقاط

٣- السعودية ٦ نقاط

٤- قطر   ٥ نقاط

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار