ثقافتي هويتي.. الاحتفال بذكرى تأسيس وزارة الثقافة في طرطوس

الوحدة: 23- 11- 2020

 

احتفالاً بذكرى تأسيس وزارة الثقافة, وبرعاية الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة، تدعو مديرية ثقافة طرطوس إلى حضور فعاليات الاحتفالية التي تقام تحت عنوان: ثقافتي هويتي، وذلك من 23 / 11 ولغاية 26 /11, بمشاركة مديرية ثقافة الطفل, والهيئة السورية للكتاب, والمراكز الثقافية بمحافظة طرطوس, والمعهد العربي للموسيقا, ومركز مجيب داوود للفنون التشكيلية, وبالتعاون مع دار الأمان بطرطوس.

يبدأ الاحتفال بافتتاح معارض للكتاب, وللفن التشكيلي, والأعمال اليدوية الساعة 11 من صباح الإثنين 23 / 11 في قاعات المركز الثقافي بطرطوس, وإطلاق فعالية (فلنصنع جيلاً يقرأ) بالتعاون مع مديرية التربية حيث يتم تقديم مجموعة من الكتب إلى مكتبات مدارس طرطوس, ثم تقديم عرض باليه للأطفال لفرقة (فراشات طرطوس) من تدريب صفاء زهرة.

وفي الساعة الواحدة يتم إطلاق ورشة عمل أدبية لمجموعة من الأطفال بإشراف الأديب غسان ونوس, والشاعر حسن بعيتي, في قاعة المركز الثقافي بطرطوس.

وإقامة حفل موسيقي لمجموعة من أطفال فريق (مهارات الحياة) من تدريب غياث كابر على مسرح المركز الثقافي بطرطوس.

 في الساعة الخامسة مساء يقام حفل موسيقي للأطفال من تدريب الفنان أحمد حطاب على مسرح ثقافي بطرطوس.

– الثلاثاء 24 / 11 يتم إطلاق ورشة رسم للأطفال بالتعاون مع جمعية الرجاء لذوي الاحتياجات الخاصة الساعة 11 صباحاً على مسرح المركز الثقافي ببانياس.

وبالتعاون مع مدرسة دار الأمان, وعلى مسرحها تقام أصبوحة أدبية موسيقية لأبناء الشهداء الساعة 11 صباحاً.

وفي الساعة الواحدة ظهراً يتم عرض فيلم ( لم الشمل) على مسرح المركز الثقافي بطرطوس , وبحضور الأم شهيرة فلوح مدير عام هيئة بنات الشهداء, يعقب عرض الفيلم لقاء مع مخرج العمل المهند كلثوم.

وتنتهي فعاليات اليوم الثاني بعرض مسرحي بعنوان جذور, من تدريب وإشراف أمل العلي وذلك في الساعة الخامسة مساء على مسرح المركز الثقافي بطرطوس.

– الأربعاء 25 / 11 تحيي مجموعة من طلاب المعهد العربي للموسيقا في طرطوس حفلا موسيقيا على مسرح المركز الثقافي بطرطوس الساعة الخامسة مساء .

ثم تقدم فرقة (أجيال) للمسرح الراقص عملها المسرحي الراقص تحت عنوان (فلكلورنا) الساعة السادسة مساء على مسرح ثقافي طرطوس.

وفي ثقافي بانياس..  تقدم فرقة أطفال مركز دندنة حفلاً موسيقياً في تمام الساعة الخامسة مساء.

وعلى مسرح المركز الثقافي في الشيخ بدر تقام أمسية موسيقية للأطفال تدريب لينا ميهوب الساعة الرابعة عصراً.

ترافق الفعاليات عروض (موسيقا على الطريق) يقدمها مجموعات من طلاب المعهد العربي للموسيقا في طرطوس وذلك في حدائق, وساحات طرطوس حيث تقام  يوم الاثنين في حديقة 6 تشرين, ويوم الثلاثاء في ساحة المهرجانات على الكورنيش البحري .. والأربعاء في حديقة الباسل في الساعة الرابعة من عصر كل يوم.

سعاد سليمان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار