تشرين ينفرد بالصدارة… وحطين يهزم جاره بشطارة ..والساحل تعادله خسارة

الوحدة: 8-11-2020

 


 

تشرين يحقق فوزه الثالث على التوالي وينفرد بالصدارة وحطين   يحسم الديربي الأزرق لمصلحته والساحل يحصد أولى نقاطه وديربي حلب سلبي.  تلك كانت أبرز عناوين الجولة الثالثة من الدوري السوري الممتاز بكرة قدم الرجال من مرحلة الذهاب والتي أقيمت مبارياتها السبعة أول أمس الجمعة .

انفراد في الصدارة

يواصل تشرين مسيرته في الدوري بنجاح و بثبات وشطارة وينفرد بالصدارة ويحصد فوزه الثالث على التوالي بعد فوزه على مستضيفه الفتوة في ملعب الجلاء بدمشق بهدفين مقابل لا شيء سجلهما عبد الرزاق محمد و ورد السلامة وبالتالي حافظ على نظافة شباكه للاسبوع الثالث .

عموما المباراة كانت جيدة المستوى الفني وقدم الفريقان أداء جيدا خصوصا من جانب تشرين الذي عرف كيف يسير المباراة لمصلحته ويمتص اندفاع الفتوة وحماس لاعبيه ويحد من خطورته.  تشرين كان الطرف الأفضل في المباراة ولعب بتركيز وانسجام بين لاعبيه واستغل فرصه بنجاح وحقق الفوز  بجدارة وحقق  النقاط الثلاث.

حطين يهزم جاره جبلة

تمكن حطين من حصد كامل نقاط مباراته مع جاره وضيفه جبلة و التي أقيمت بينهما على أرض ملعب الباسل في اللاذقية بعد فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

حطين في الشوط الأول لم يتمكن من التسجيل رغم ضغطه الكثيف على مرمى جبلة الذي لعب بخطة دفاعية ناجحة ، ولكن وبعد مرور عدة دقائق في الشوط الثاني سجل حطين أولى أهدافه عبر مهاجمه مارديك ماردكيان بعد تنفيذه لركلة جزاء احتسبها حكم المباراة اثر عرقلة تعرض لها ولم يمهل حطين جاره سوى ٣ دقائق حتى سجل الهدف الثاني عبر مهاجمه أنس بوطة من تسديدة بقدمه اليسرى .

 

بعد هدف حطين الثاني ،مالت المباراة إلى الهدوء نسبيا مع محاولات جدية جبلاوية لإحراز هدف تقليص الفارق وكان له ما أراد قبل نهاية المباراة بعدة دقائق عبر لاعبه مصطفى الشيخ يوسف إثر متابعته لكرة مرفوعة من ركنية، ولكن لم يسعف الوقت المتبقي جبلة لإدراك التعادل ولتنتهي المباراة بفوز حطين بهدفين مقابل هدف واحد.

تعادل خاسر للساحل

فرط فريق الساحل بفوزه الأول هذا الموسم بعد أن فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف أمام ضيفه الشرطة الذي نجح في إدراك التعادل قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

وتبادل الفريقان السيطرة على شوطي المباراة ، ففريق الساحل سيطر في الشوط الأول واستطاع بعد عدة محاولات إحراز هدف عبر لاعبه احمد غلاب ، بينما شهد الشوط الثاني سيطرة الشرطة في معظم فتراته وأضاع لاعبوه الكثير من الفرص للتعديل حتى جاء هدف التعادل عبر لاعبه مازن علوان من ضربة جزاء.

وفي بقية المباريات سيطر التعادل السلبي على مباراة ديربي حلب بين الاتحاد والحرية   التي أقيمت بينهما على أرض ملعب الحمدانية في حلب.

كما سيطر التعادل الإيجابي على لقاء حمص بين الكرامة وضيفه الجيش في المباراة التي أقيمت على ملعب الباسل في حمص ، سجل للجيش مؤمن ناجي وعادل الكرامة عبر حسن عويد .

وفاز الوحدة على ضيفه الوثبة رغم الغيابات الكثيرة في صفوفه بهدفين نظيفين على ملعب تشرين بدمشق سجل للوحدة محمد حلاق ومازن العيس.

وحقق الطليعة فوزه الأول على حساب حرجلة بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي في حماة، سجل للطليعة أحمد العمير وخالد مبيض.

وبهذه النتائج أصبح الترتيب كما يلي :

١- تشرين ٩ نقاط

٢- الوحدة ٧ نقاط

٣- الكرامة ٧ نقاط

٤- الجيش ٧ نقاط

٥- حطين ٦ نقاط

٦- الطليعة ٤ نقاط

٧- جبلة ٤ نقاط

٨ – الوثبة ٤ نقاط

٩- الشرطة ٣ نقاط

١٠- الحرية نقطتين

١١- الاتحاد نقطة واحدة

١٢- الفتوة  نقطة واحدة

١٣- الساحل نقطة واحدة

١٤ – الحرجلة بدون نقاط

مهند حسن

تصوير لطفي الأسد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار