في الجولة الثانية من الدوري الكروي الممتاز… تشرين يعزز صدارته… وفوز أول لحطين وجبلة

الوحدة: 1-11-2020

 

فاز تشرين على الساحل بثلاثية نظيفة ومثله فعل حطين وهزم حرجلة بثلاثية نظيفة أيضاً وفاز جبلة على الفتوة بهدف وحيد وحقق الكرامة فوزاً مثيراً على الاتحاد، تلك كانت أبرز عناوين الجولة الثانية من الدوري السوري الممتاز للرجال  بكرة القدم.

ثلاثية وصدارة

عزز فريق تشرين صدارته للدوري بعد فوزه على فريق الساحل بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهما على أرض ملعب الباسل في اللاذقية سجل لتشرين علاء دالي هدفين والهدف الأول جاء من ضربة جزاء فيما سجل ورد السلامة الهدف الثالث.

تشرين كان الطرف الأخطر والأفضل وبدأ المباراة بهجوم ضاغط ومكثف فيما اعتمد الساحل على أسلوب الدفاع محاولاً امتصاص الهجمات التشرينية المكثفة ولكنه لم يستطع  الصمود كثيراً أمام الفرص الكثيرة والهجوم التشريني الضاغط فعند الدقيقة ٤٠ افتتح تشرين التسجيل محرزاً هدفه الأول من ركلة جزاء وواصل تشرين بعد ذلك هجومه وسجل هدفين إضافيين كما سنحت له العديد من الفرص الضائعة على مدار الشوطين ولتنتهي المباراة بفوز هو الثاني لتشرين على التوالي بعد فوزه في الجولة الأولى على جاره حطين ورفع بذلك رصيده إلى ٦ نقاط في الصدارة، فيما هذه الخسارة هي الثانية للساحل على التوالي بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام الوثبة.

ثلاثية حطينية

وعاد حطين من دمشق بثلاث نقاط وبفوز ثمين ومتوقع على ضيفه حرجلة وبثلاثة أهداف نظيفة على ملعب الجلاء بدمشق، سجل لحطين اأس بوطة وفارس أرناؤوط ووائل الرفاعي.

المباراة شهدت سيطرة واضحة لحطين الذي دخل اللقاء مهاجماً وبقوة وسنحت له العديد من الفرص الخطيرة وفرض إيقاعه على أرض الملعب وسط تشتت وعدم تركيز من قبل لاعبي حرجلة الذي لم يستطع مجاراة حطين وبدا واضحاً فارق الإمكانيات بين لاعبي الفريقين فحاول حرجلة تأمين منطقته الدفاعية لكنه لم يستطع الصمود أمام الهجوم الحطيني القوي واختراقات لاعبيه المميزة وسنحت لمهاجميه العديد من الفرص الخطيرة وترجم منها هدفين في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني واصل حطين هجومه وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة محققة للتسجيل واستطاع إضافة هدف ثالث له فيما لم تسجل أي فرصة خطرة لحرجلة ولتنتهي المباراة بفوز ثمين لحطين هو الأول له في الدوري.

فوز أول لجبلة

حقق فريق جبلة فوزاً ثميناً ومستحقاً على ضيفه الفتوة بهدف وحيد  سجله حمزة الكردي وهو الفوز الأول له في دوري هذا الموسم بعد تعادله في الجولة الأولى مع الطليعة.

ومنذ إعلان صافرة البداية ضغط جبلة مهاجماً لإحراز هدف مبكر وسنحت له العديد من الفرص وخاصة في الربع ساعة الأولى بدأت برأسية مصطفى الشيخ يوسف التي علت العارضة بقليل ثم الشيخ يوسف نفسه يسدد كرة ينقذها الحارس وبعدها طالب الفريق بركلة جزاء إثر عرقلة الشيخ يوسف لكن الحكم لم يعلن عن شيء، فريق الفتوة حاول امتصاص الفورة الجبلاوية وكاد أن يخطف هدفاً من مرتدة لكن تسديدة أسعد الخضر أنقذها حارس جبلة بصعوبة، وأخطر فرص جبلة أضاعها حمزة الكردي بعد أن استلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية اصطدمت بجسم الحارس.

وفي الشوط الثاني، تكرر السيناريو، هجوم جبلاوي مع تنظيم دفاعي من قبل الفتوة، وبعد دخول علي سليمان كبديل سنحت له فرصتان للتسجيل ولكنه أضاعهما واحدة نتيجة التسرع والثانية بدون تركيز علت العارضة ورغم ذلك الفتوة لم يستكن وحاول مباغتة جبلة عبر الأطراف والكرات المرفوعة لكن لم تنفع جميع المحاولات، إلى أن جاء هدف جبلة والمباراة الوحيد برأسية حمزة الكردي الذي عرف كيف يتعامل مع رأسية الحفيان  ليعالجها داخل الشباك وذلك في الدقيقة ٧١ ولكنه طرد بعد ذلك بقليل بقرار مفاجئ للجميع، وما تبقى من المباراة ضغط فيها الفتوة مهاجماً للتعديل وجبلة اعتمد على المرتدات عبر محمود البحر والحفيان، ولكن بقيت النتيجة على حالها وفوز جبلة بهدف مقابل لا شيء.

وفي بقية المباريات، اقتنص الكرامة فوزاً ثميناً في كلاسيكو الكرة السورية وأحرز ثلاث نقاط غالية من ضيفه الاتحاد عندما فاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت على أرض ملعب السابع من نيسان في حلب، سجل للكرامة  ميلاد حمد ونصوح نكدلي فيما سجل للاتحاد محمد عدرة.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لهدف مباراة الوثبة مع ضيفه الحرية على ملعب الباسل في حمص سجل الوثبة أولاً عبر صبحي شوفان كما أضاع الوثبة ركلة جزاء  بينما عادل للحرية سامر السالم من ركلة جزاء في الدقيقة ما قبل الأخيرة من المباراة.

وكانت مباريات الجولة الثانية قد افتتحت يوم الخميس بلقاء وحيد أقيم على أرض ملعب الجلاء بدمشق وفيه فاز الجيش على الطليعة بهدف وحيد سجله محمد الواكد.

 ويتصدر تشرين الترتيب برصيد ٦ نقاط يليه الجيش الكرامة برصيد ٦ نقاط أيضاً ثم جبلة  والوثبة برصيد ٤ نقاط.

مهند حسن

تصوير: لطفي الأسد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار