متفرقــــــات

العدد:9302

الخميس:28 شباط  2019

اعتدنا الزحام على البطاقة الذكية
كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن البطاقة الذكية وضرورة الحصول عليها من قبل المواطن لتأمين الاحتياجات الضرورية ونحن نقول: إنًّ ما تقوم به الجهات المعنية شيء جيد، ولكن لماذا لا تقوم الجهات المعنية بزيادة المراكز في الأرياف والمدينة على حد سواء؟ فالازدحام الكبير الموجود في المراكز أصبح منظراً مألوفاً، المئات من المواطنين أمام المركز الثقافي في جبلة معظمهم من كبار السن الذين لا يستطيعون الوقوف لفترة طويلة بسبب وضعهم الصحي.
حميميم بلا نقل
يعاني أهالي قرية (حميميم) من عدم وجود (سرافيس) تعمل على الخط القديم منطقة (الزفاتية) على الرغم من أنّه خط قديم وكان يعمل عليه سرفيس القبو وحالياً لا يوجد أيّ سرفيس أو وسيلة نقل عامة كما يسبب معاناة كبيرة لسكان القرية.
(عالمفرق التقينا)
يعاني أهالي قرية ضهر بركات والفتيح التابعة لبلدية قصّابين من عدم وصول خط السرافيس إلى قريتهما بشكل دائم، وأغلب الأحيان يقوم السائقون العاملون على الخط بإنزال الركّاب على مفرق كل قرية مع أنّ لوحات هذه السرافيس كتب عليها اسم خط القرية ولكن بقي أهالي قريتي: خرايب ماضي والفتيح محرومين من هذه السرافيس مع إصرار السائقين على عدم الوصول إلى هذه القرى إلا بأجرة زائدة نطلب من الجهة المعنية إلزام السائقين بالوصول إلى نهاية الخط المذكور!.
وصرف (الزفّاتية) لا يصرّف
الصرف الصحي الموجود في حي (الزفاتية) قديم وبحاجة ماسة إلى إعادة تأهيل أو استبداله بصرف صحي جديد وذلك بسبب ازدياد عدد السكان في تلك المنطقة وإحداث فوهات مطرية ولذلك لقلة عدد الفوهات الموجودة.
فوضى مرورية قرب (اسبيرو)
ازدحام الشوارع في حي الزراعة بجانب المدينة الجامعية مفرق (سبيرو) يخلق فوضى مروريّة وبحاجة لحل المشكلة وبسرعة نظراً لاكتظاظه بطلاب الجامعة والمدارس المجاورة والقاطنين، خاصّة أنّ الحركة العشوائية أصبحت تقلق الجميع لذلك لابد من وضع خطة تحمل حلّاً سريعاً.

عواطف الكعدي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار