مخابز اللاذقية تعمل بالطاقة القصوى ومطالب بزيادة عدد الاكشاك ومنافذ البيع لتخفيف الازدحام

اللاذقية-سانا


تعمل المخابز الآلية والتابعة لنظام الإشراف والمخابز الخاصة في محافظة اللاذقية وفق الطاقة الانتاجية القصوى لتلبية احتياجات المواطنين من مادة الخبز.
وحول عمل الأفران خلال هذه الفترة في ظل الاجراءات المتخذة للتصدي لفيروس كورونا قال جورج إلياس مدير فرع المخابز باللاذقية لمراسل سانا “نعاني في هذه المرحلة من ضغط نتيجة الازدحام على منافذ البيع المباشر بالمخابز الآلية والتابعة لنظام الإشراف والمخابز الخاصة والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية يومياً بين 180و190 طناً وبالتالي تتأثر خطوط الإنتاج ما يؤدي لحدوث أعطال تستوجب صيانة بعض الخطوط”.
وبين محمود شبيب مدير مخبز بسنادا الآلي أن الازدحام الحالي على المخابز الآلية تتطلب تركيب خط انتاج ثان لزيادة الطاقة الإنتاجية للمخبز وتلبية حاجة سكان المنطقة لافتاً إلى أن الأكشاك القريبة تزود بالخبز عدة مرات يومياً من المخبز للاسهام بتخفيف الازدحام.
وذكر سميع سليمان شانا معتمد بيع الخبز في منطقة ستمرخو أن مخصصاته تبلغ 250 ربطة ولا تكفي جميع الاهالي فيضطر لتوزيع المادة بالتساوي وبالتالي لا تحصل كل أسرة على مخصصاتها البالغة 4 ربطات واتفق معه بالرأي جميل إبراهيم صقر معتمد لبيع الخبز على الطريق القديم لقرى الهنادي وبرك شمسين وشامية المهالبة ومخصصاته فقط 250 ربطة ولا تكفي لسكان تلك القرى.
أما المواطنون فاعتبروا أن زيادة عدد الاكشاك ومنافذ البيع ومخصصات المعتمدين لتوزيع الخبز بريف المحافظة هي الحل الأفضل لمشكلة الازدحام على منافذ البيع المباشر لمادة الخبز عبر البطاقة الالكترونية.
وفي هذا الصدد بين عروة أحمد أمام مخبز سقوبين الخاص بأنه لحل مشكلة الازدحام لابد من إجراء دراسة تعتمد على الواقع يتم بموجبها الإبقاء على دور المعتمدين وتحديد سعر الربطة لهم ومراقبتهم وزيادة عدد الأكشاك فيما رأت هدى شريقي زوجة شهيد أن نوعية الخبز الجيدة تدفع المواطنين من أحياء أخرى للقدوم إلى المخبز ما يسبب الازدحام والمطلوب تنظيم الدور فيما طالبت كل من نجاح أشقر وأحمد دالة بإلغاء البيع عبر البطاقة الالكترونية وزيادة المخصصات وعدد الربطات.
وفي مخبز الكرامة بحي الصليبة أوضح علي محمود الناطور أن عمال المخبز يقومون بواجبهم ويعملون ليلاً ونهاراً لتأمين الخبز للمواطنين ويتم إعطاء كل مواطن مخصصاته لكن نحن تقع علينا مسؤولية الالتزام بالدور والحفاظ على التباعد المكاني وارتداء الكمامات للتصدي لكورونا داعياً إلى إعادة تفعيل افران حي الرمل الجنوبي وبدء الإنتاج بمخبز الغراف وزيادة عدد الأكشاك.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار