167439 مشتركاً بالأنترنت في اتصالات اللاذقية و3 مشاريع قيد التصديق

الوحدة 25-6-2020

 

 

قال المهندس عادل جبيلي مدير فرع شركة الاتصالات باللاذقية للوحدة إن عدد المشتركين في خدمة الأنترنت في فرع اتصالات اللاذقية بلغ 167439، وإن عدد البوابات الإجمالي بلغ 171214، وذلك لغاية ٣١ أيار الفائت.

وأشار المهندس جبيلي إلى ان نسبة تنفيذ خطة العمل بلغت ٧٦% للخطوط الهاتفية، و٤٦ % لبوابات الأنترنت تراسل، لافتاً إلى وجود 3 مشاريع قيد التصديق سينفذها فرع الشركة، منها مشروع تنفيذ الشبكة الفرعية لقرية البقيعة – القرداحة، والشبكة الفرعية من رأس شمرا إلى مفرق زغرين مع محور الشبطلية، ناهيك عن تحويل الشبكة الهوائية إلى أرضية في قرية الطارقية.

وأوضح جبيلي إن نسبة التنفيذ في أعمال خدمة ftth بلغت ٧٦% ، ومشروع تخديم قرية  الكرس وعين البوم بالحفة بلغ ١٠٠% ، وإن توسيع الشبكة الأرضية لمركز رأس العين بلغ ٨٠% ، فيما بلغ تنفيذ إزاحة العوائق عن نفق الشيخ منصور ٣٠% .

وحول مشروع الكبلات الضوئية إلى الأبنية fttb أوضح جبيلي إن هذه الخدمة تؤمن سرعة أنترنت من ٢٠ إلى ١٠٠  ميغا برسوم اشتراك تبدأ من ٧٢ ألف ليرة سورية إلى ٢٧٣ الف ليرة سورية شهريا حسب سنوات الاشتراك بالخدمة، وإن عدد المشتركين بهذه الخدمة بلغ 58 مشتركاً، شملت مواقع حكومية، وجامعات، ومراكز خدمات أنترنت، منوهاً بتنفيذ مشروع خدمة الكبل الضوئي إلى المنزل ftth والتي تؤمن سرعة أنترنت من ٨ إلى ١٦ ميغا برسوم اشتراك تبدأ من ١٤٨٠٠ ليرة إلى ٢٦٠٠٠ ليرة سورية شهرياً وإنه تم استهداف ٧ مواقع بالمحافظة كمرحلة أولى (شارع الأميركان، شارع بغداد، شارع 8 آذار، الزراعة، الأوقاف، مشروع الريجي، المشروع العاشر، وإنه قيد المباشرة بالأعمال المدنية، فيما بلغ عدد المشتركين به حالياً 10.

الجدير ذكره أن عدد المراكز الهاتفية بلغ بالمحافظة ٥٢ مركزاً و ١١٧ مجمعة ضوئية، بعدد مشتركين بلغ ٣٢١٧٧٧ من أصل٤٧٦٠٤٢ لغاية ٣١-٥-٢٠٢٠.

تمام ضاهر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار