وفاة خمسة أشخاص في انهيار مبنى مخالف بالرمل الجنوبي

الوحدة 24-6-2020

 

توفي خمسة أشخاص جرّاء انهيار جزء من مبنى مخالف تتم إشادته في حي الغرّاف بالرمل الجنوبي بينهم 3 عمال من مجلس مدينة اللاذقية وإصابة شخص تم إسعافه إلى المشفى الوطني. وذلك حسب بيان المكتب الصحفي للمحافظة .

وأكد رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد حلاق وجود 3 عمال في المجلس بين المتوفين منهم مهندس ومراقب فني وسائق ولفت إلى أنّ وجودهم في المبنى قد يعود للكشف على المخالفة نفسها على اعتبار أن إجراء أعمال إزالة المخالفة تستوجب حضور المختار وعناصر من الشرطة وإعلام المديرية المعنية في المجلس التي لم تكن على علم بوجودهم في المنطقة.

من جهته أشار مدير الدفاع المدني إلى أنّ عمليات إزالة الأنقاض انتهت عند الساعة السادسة من صباح اليوم  الأربعاء تقريباً وكانت الحصيلة انتشال خمسة أشخاص متوفين ومصاب واحد تم نقله إلى المشفى.

بدورها ذكرت مدير المشفى الوطني باللاذقية الدكتورة سهام مخول بأنه وصل إلى المشفى ٦ أشخاص خمسة منهم وصلوا متوفين وواحد بحالة غير مستقرة وحالياً يعاني من هرس عضلي إثر رضوض متعددة وأكدت أن كوادر المشفى تقدم له كافة الاسعافات اللازمة ويخضع لباقي الاستقصاءات الشعاعية والمخبرية والاستشارات الطبية اللازمة .

هذا وكان محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم تابع عمليات رفع الانقاض في الموقع وكلف بإخلاء الأبنية المجاورة حرصاً على السلامة العامة للمواطنين مع تكليف لجنة لدراسة حالتها الانشائية وإزالة البناء المنهار بشكل فني وآمن برئاسة نائب المحافظ .

كما كلف قيادة شرطة المحافظة لإجراء التحقيقات والمقتضى القانوني في حق كلّ من يثبت له علاقة في إشادة المبنى المخالف وانهياره.

منير حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار