استغلوا حظر التجوال.. وسرقوا وسط النهار

الوحدة: 6-5-2020

ألقت دورية شرطية القبض على المدعوين (ز. ع) و (م. ص) و (غ. س) بسبب إقدامهم على عدة سرقات وسط النهار بطريقة الخلع والكسر وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:

– أقدموا على سرقة 3 حرامات صوف و 3 أسطوانات غاز وطقم فناجين وطقم كاسات زجاج ومكنة مولينكس لفرم اللحوم من منزل بمنطقة كسب بطريقة الخلع والكسر لمنزل خالٍ من سكانه، ومن ثم وضعوهم لدى المدعو (م. ص) ريثما يتم تصريفهم.

– أقدموا على سرقة 8 صناديق ليمون حامض من بستان على طريق اللاذقية – كسب باعوهم بسوق الهال بمبلغ 4500 ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 10 صناديق برتقال من بستان على طريق اللاذقية، الحفة وسط النهار أثناء خلو البستان من أهله، باعوها بسوق الهال بمبلغ 6000 ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على النصب والاحتيال بمبلغ 100 ألف ليرة سورية على شخص يود أن يذهب إلى مدينة حلب مع عائلته، مستغلين انقطاع الطرق أوهموه بأن (غ. س) يستطيع أن يوصلهم إلى حلب على متن سيارة خاصة، أخذوا منه المبلغ ولاذوا بالفرار وتقاسموه فيما بينهم.

– أقدموا على الدخول إلى بناء لا تسكنه إلا عائلة واحدة وسرقوا دينمو مياه باعوه بمبلغ 15 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على نشل جهاز خليوي من جزدان سيدة كانت بسوق خضار أوغاريت ظهراً باعوه لشخص معروف من قبل (م. ص) بمبلغ 80 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 5 دينموات مياه نهاراً من بناء في منطقة الشاطئ الأزرق باعوهم للمدعو (خليل. إ) بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على نشل جزدان فتاة كانت تسير قرب المشفى الوطني نهاراً وجدوا بضمنه مبلغ 6 آلاف ليرة سورية وجهاز خليوي باعوه بمبلغ 40 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.

– أقدموا على سرقة 3 دينموات مياه من مدخل بناء في مدينة كسب نهاراً باعوهم بمبلغ 35 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على نشل جهاز خليوي من جيب بن\طال رجل طاعهن بالسن في سوق الخضرة بمحلة أفاميا أقدموا على بيعه بمبلغ 40 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.

– أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة في منطقة الضاحية ليلاً مستغلين حظر التجوال سرقوا منها لاب توب ومبلغ 20 ألف ليرة سورية، أخذ المدعو (ز.ع) اللاب توب ريثما يتم تصريفه، وتقاسموا المبلغ المسروق، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ز. ع) على 4 أسبقيات بجرم السرقة، وعلى سابقة تعاطي حبوب مخدرة وعثر بحق (م. ص) على سابقتي سرقة، وعثر بحق (غ. س) على 3 أسبقيات بتعاطي المخدرات وسابقة سرقة وبدلالتهم تم إعادة المسروقات إلى أصحابها ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

كما استغل سارقان تفشي مرض الكورونا في دول العالم والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشيه في سورية وذلك بحظر التجوال ليلاً وعمدوا إلى كسر زجاج السيارات في الأماكن البعيدة عن مركز المحافظة وسرقة ما بداخلها، فقد أقدم المدعوان (م.س) و (ب.ن) إلى قصد الأماكن البعيدة عن الشوارع الرئيسية ظناً منهما أن الدوريات لا تصل إليها وعمدوا إلى كسر زجاج عدة سيارات وهي:

– أقدما على كسر زجاج سيارة في محلة سقوبين وسرقا منها مبلغ 5 آلاف ليرة سورية وتقاسماها.

– أقدما على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة في محلة الدعتور سرقا منها عدة مؤلفات مفكات براغي ومفاتيح رنش وبنسات وجهاز خليوي معطل باعا العدة بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية، وبقي الجهاز بحوزة المدعو (م. س) ريثما يتم أخذه إلى محل صيانة.

– أقدما على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة بمحلة بسنادا سرقا منها مبلغ 8 آلاف ليرة سورية ومجموعة ألعاب أطفال تقاسما المبلغ ومجموعة الألعاب.

– أقدما على كسر زجاج سيارة كانت متوقفة على طريق الدعتور، المزار وأثناء ذلك  تم إلقاء القبض عليهما من قبل دورية شرطية، وإحضارهما إلى مركز الوحدة الشرطية، وبالتحقيق معهما اعترفا بالسرقات التي أقدما عليها وبالرجوع إلى أرشيفهما عثر بحق (م. س) على سابقة سرقة ولم يعثر بحق (ب. ن) على أي سابقة ضبطت أقوالهما وقدما إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار