اختلفوا على المسروقات…

العدد: 9556
الثلاثاء : 24 آذار 2020

 

ألقت إحدى الوحدات الشرطية في محلة الرمل الجنوبي، أثناء مشاجرة القبض على عدة أشخاص وهم ( ث. أ) (ع. ت) (و. ص) (غ. خـ) وتبين أن سبب المشاجرة، اختلافهم على مسروقات وأنهم من أرباب السوابق بجرائم السرقة، تم إحضارهم، إلى مركز الوحدة الشرطية، وبتفتيشهم عثر بحوزة ( ث. أ) على 300 ألف ليرة سورية وبحوزة (غ. خـ) على 200 ألف ليرة سورية وبحوزة (و. ص) على 50 ألف ليرة سورية، وعثر بحوزة (ع. ت) على مبلغ 15 ألف ليرة سورية، وبالتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات هي:
* أقدموا على سرقة شاشة تلفزيون وثريا كريستال سقيفة وأسطوانة غاز من منزل بقرية قسطل معاف، عن طريق الخلع والكسر، أثناء تغيب أهل المنزل عنه باعوهم لشخص من مدينة حلب وسكان اللاذقية بمبلغ 200 ألف ليرة سورية.
* أقدموا على سرقة 7 صناديق ليمون حامض من مزرعة على طريق اللاذقية – كسب، باعوهم بسوق الهال بمبلغ 15 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 أسطوانات غاز من منزل ضمن مزرعة قريبة من المحافظة عن طريق الخلع والكسر، باعوهم بمبلغ 60 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 أجهزة خليوي من محل لبيع أجهزة الموبايل عن طريق الخلع والكسر من محل بمدينة بانياس باعوهم بمبلغ 350 ألف ليرة سورية في محافظة طرطوس، وهو موضوع خلافهم على توزيع المبلغ.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية، كانت مركونة أمام إحدى المدارس وبمدينة جبلة باعوها بمبلغ 18 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة جهاز خليوي من محل خضار بمدينة جبلة بطريقة المغافلة باعوه بمبلغ 80 ألف ليرة سورية بسوق الجمعة باللاذقية.
* أقدموا على سرقة كرتونة موز فيها حوالي 16 كيلو غرام من سوق الهال ليلاً بطريقة المغافلة أثناء إغلاق المحلات، باعوها بمبلغ 10 آلاف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة هوائية كانت مركونة قرب دوار الأزهري أمام أحد المحلات، باعوها بمبلغ 9 آلاف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على نشل جزدان من يد فتاة كانت تسير على الكورنيش الغربي، قرب مقهى العصافيري، ولاذوا بالفرار، وجدوا ضمنه جهازاً خليوياً ومبلغ 17 ألف ليرة سورية وهويتها الشخصية باعوا الجهاز بمبلغ 50 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق ( ث. أ) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة مشاجرة، وعثر بحق (ع. ت) على سابقة سرقة وسابقة تعاطي حبوب مخدرة، وعثر بحق (و. ص) على سابقة سرقة و 3 أسبقيات تعاطي مخدرات وعثر بحق (غ. خـ) على 4 أسبقيات سرقة، وسابقة سب وشتم، وبدلالتهم تمت إعادة بعض المسروقات لأصحابها، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء المختص.
وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (ح. ش) بوجود ادعاء بحقه بإقدامه على سرقة مبلغ 300 ألف ليرة سورية من محل المدعو (أ. م) والذي يعمل (ح. ش) لديه في محله المعد لبيع تجارة الجملة للمواد الغذائية بإحضاره إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معه اعتراف بما نسب إليه وتم استرداد المبلغ لصاحبه ضبطت أقواله وقدّم إلى القضاء.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار