القبــــض على «4» ســــارقين في اللاذقيـــــة

العـــــدد 9551

الإثنــــــين 16 آذار 2020

 

ألقت إحدى الدوريات الشرطية القبض على عدة أشخاص ليلاً، وهم على متن سيارة سوزوكي، محملة ببعض الأدوات المنزلية: (أسطوانة غاز، مروحة أرضية، مدفأة كهربائية) وبسؤالهم عن هوياتهم الشخصية ظهر عليهم علائم الخوف والارتباك، تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية مع السيارة المصادرة، وتبين أنهم (س. أ) (د. غ) (أ. ع) (و. د) وبالتحقيق معهم، اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات هي:
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل بحي بستان السمكة أثناء تغيب أصحابه عنه، سرقوا منه أسطوانة غاز ومدفأة كهربائية، ومروحة أرضية ومبلغ 100 ألف ليرة سورية، وهو موضوع إلقاء القبض عليهم.
* أقدموا على سرقة قوالب خشب معدة لصنع النوافذ والأبواب المنزلية من مستودع، بحي الرمل الجنوبي باعوها بمبلغ 100 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 دينموات مياه من مدخل بناء بحي الدعتور باعوها بمبلغ 50 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت متوقفة قرب الريجي الجديدة، باعوها بمبلغ 20 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة كيس رز قصير من أمام محل معد لبيع الحبوب في محلة الريجي القديمة، بطريقة المغافلة، باعوه بمبلغ 15 ألف ليرة سورية، لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 7 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء، في محلة قنينص، باعوها بمبلغ 21 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة هوائية من أمام مدرسة 6 تشرين بطريقة المغافلة باعوها بمبلغ 8 آلاف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة جزدان نسائي من يد فتاة كانت تسير بالشارع العام، بحي الفاروس، بطريقة المغافلة، ولاذوا بالفرار وجدوا بضمنه مبلغ 12 ألف ليرة سورية، وخاتم ذهب وجهازاً خليوياً، باعوا الخاتم بمبلغ 150 ألف ليرة سورية والجهاز الخليوي بمبلغ 75 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 20 كروز دخان من براكة على طريق اللاذقية- الحفة ليلاً، بطريقة المغافلة باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 10 كيلو جبن بقري من محل معد لبيع الأجبان والألبان، ليلاً، عن طريق الخلع والكسر، في محلة علي الجمال باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة تنكة زيت من إحدى المنازل القريبة من مدينة اللاذقية، ضمن مزرعة ليمون أثناء غياب أهل المنزل عنه، باعوها بمبلغ 35 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام روضة بحي الضاحية، باعوها لشخص معروف من قبل (س. أ) بمبلغ 20 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم، وبالرجوع إلى أرشيفهم، عثر بحق (س. أ) على 4 أسبقيات بجرم السرقة، وسابقة بجرم تعاطي حبوب مخدرة، وعثر بحق (د. غ) على 3 أسبقيات بجرم سرقة وسابقة مشاجرة، وتهرب من خدمة العلم، وعثر بحق (أ. ع) على سابقة سرقة واحدة وسابقة مشاجرة، وعثر بحق (و. د) على سابقتي سرقة وسابقة إشهار سكين، وبدلالتهم تم استدعاء أصحاب المسروقات والأشخاص الذين أقدموا على شراء المسروقات، وتم إعادة بعضها لأصحابها، ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء ليقول بهم كلمته.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار