المشروع السـابع.. واقع جيد وتطلّع للأفضل

رقــم العــدد 9549
الخميـس 12 آذار 2020

يتمتع حي المشروع السابع من نيسان الأول بموقع متميز، نظراً لقربه من جامعة تشرين ومستشفى تشرين الجامعي، يمتد من أوتوستراد الثورة من نزلة بساتين الريحان وصولاً إلى جريدة الوحدة باتجاه الزراعة عند الهجرة والجوازات بالإضافة إلى المشروع الثامن ومشروع الريجي.
يبلغ عدد سكان المشروع السابع من ١١ إلى ١٢ ألف نسمة بما فيها سكان المشروع الثامن ومشروع الريجي.
تجولنافي في شوارع الحي، وسألنا ناسه عن وضع الخدمات، اشتكى بعضهم من واقع الحديقة التي تنادي بزيادة عدد المقاعد وصيانة ألعاب الأطفال، واشكى آخرون من الإنارة الشارعية في بعض الطرق وبالأخص عند انقطاع الكهرباء، فيما أكد غيرهم أنهم لا يواجهون أية مشاكل فيما يخص المياه والكهرباء.
مختار الحي المهندس أسعد رزق حدثنا عن الواقع الخدمي وقال إنه جيد في الحي، وفيما يخص الكهرباء نواجه في بعض الأحيان أعطالاً ومن خلال تواصلنا مع مديرية الكهرباء وقسم الصيانة تتم الاستجابة على الفور، وأضاف: واجهنا عطل في الأيام القليلة الماضية عند الساعة العاشرة مساءاً وتمت عملية الصيانة على الفور.

الإنارة في الشوارع
نوّه المختار نعيم رزق أن الإنارة في الشوارع ضعيفة و بعضها لا يعمل، ونحضّر لعمل كتاب باجتماع لجنة الحي في منتصف الشهر الحالي نوضح فيه وضع الإنارة الشارعية.
جميل كرمو عضو في لجنة الحي قال إنه يتمنى تطوير الإنارة عند انقطاع الكهرباء و تركيب لدات للإضاءة إذا سمحت الميزانية بذلك، بالتزامن مع تأكيد المهندس أحمد فضة أن الإنارة مخدمة بالطاقة الشمسية باستثناء بعض الأماكن التي تحتاج إلى ميزانية، و يجرى التخطيط من مجلس المدينة بإعادة الإنارة في كافة المدينة.


نظافة الحي
وعن نظافة الحي قال المهندس أحمد فضة مدير النظافة إن المشروع السابع من الأحياء المخدمة بالدرجة الأولى، ونظافة الحي تعتبر ممتازة وذلك لوجود برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيها، مؤكداً وصول عدد عمال النظافة إلى ما يقارب ٥٠ عاملاً مع سكن الادخار، وبالنسبة للآليات تخدم بسيارتين سيارة كبيرة وأخرى صغيرة، إذ تتم عملية التفريغ على مدى ورديتين صباحاً ومساء، و يبلغ عدد الحاويات حوالي ٧٥ حاوية وسيتم زيادة أعدادها، لافتاً إلى وجود برنامج أسبوعي لرش المبيدات من مواد أولية وطعوم القوارض وسيبدأ بالتنفيذ الشهر القادم.
وأكّد المختار رزق أنه يومياً يتم تنظيف الشوارع وكنسها من قبل عمال النظافة، وعدد العمال والسيارات تغطي حاجة الحي، كما أن الأهالي بشكل عام متعاونون من ناحية النظافة.


الحفر العشوائي والصرف الصحي
من خلال مرورنا أمام فرن الحي كانت المأساة واضحة حيث الازدحام الشديد يشكل العبء الأكبر، وعن هذا الأمر أكد المختار أكّد أنه قابل مدير الفرن والسبب في الازدحام هو نوعية الخبز الجيدة فالناس تأتي من كل الأحياء.


الحدائق
رداً على شكاوي بعض الأهالي، زرنا الحديقة ومن الواضح أنها بحاجة إلى خدمات أكثر، وعنها قال مختار الحي:
حال الخدمات في الحدائق جيدة، لكن تحتاج إلى خدمات أكثر من تجهيز للمقاعد وصيانة ألعاب الأطفال و زيادة أعدادها، إذ أننا قمنا بتشكيل لجنة جديدة ونحن بانتظار الموافقة عليها، كما أننا نحضر لرفع كتب جديدة بشأنها.

أنجي حكمت حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار