إدمـــان الســــــرقة والعاقبـــــة الوخيمــــة…

العـــــدد 9546

الإثنــــين 9 آذار 2020

 

أثناء سير دورية شرطية من إحدى الوحدات الشرطية ليلاً ألقت القبض على عدة أشخاص، وكانوا في حالة ملاسنة كلامية، قرب الريجي وبسؤالهم عن هوياتهم الشخصية بدت عليهم علائم الخوف والارتباك، وتبين أنهم (ش. أ) (ع. د) (م. م) (ز. ص) وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية تتراوح ما بين 100 ألف إلى 200 ألف ليرة سورية، تم إحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على عدة سرقات بالاشتراك مع بعضهم وهي:
* إقدامهم على كسر وخلع باب منزل بحي العائدين أثناء تغيب أصحابه عنه سرقوا منه 3 أسطوانات غاز وتلفزيوناً ملوناً، ومبلغ 75 ألف ليرة سورية، باعوا الأسطوانات بمبلغ 60 ألف ليرة سورية والتلفزيون بـ 10 آلاف ليرة سورية، وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 3 إطارات سيارات من محلة الرمل الجنوبي، بعد تسلقهم على جدار وسرقتها من أرض صغيرة تابعة لأحد المحلات، باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت مركونة قرب محل قرب الريجي باعوها بمبلغ 16 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على كسر زجاج سيارة كانت مركونة ليلاً قرب جامع أسامة بمحلة الرمل الجنوبي سرقوا منها لاب توب ومبلغ 20 ألف ليرة سورية، باعوا اللاب توب بمبلغ 30 ألف ليرة سورية وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة جهاز خليوي من رجل كبير بالسن كان يجلس على مقعد اسمنتي بمحلة الكورنيش الجنوبي بطريقة المغافلة باعوه بمبلغ 60 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
– أقدموا على سرقة مبلغ 25 الف ليرة سورية من درج طاولة محل معد لبيع أكياس النايلون بطريقة المغافلة بحي العوينة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة طقم طناجر ستالس من سوق الجمعة بطريقة المغافلة باعوه بمبلغ 25 الف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة هوائية من أمام محل ألبان وأجبان بحي قنينص، باعوها بمبلغ 8 آلاف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 5 صناديق سيراميك من بناء قيد الإنشاء في محلة الرمل الجنوبي، باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة مواد غذائية من محل سمانة بحي اسكنتوري عن طريق الكسر والخلع ليلاً، باعوها بمبلغ 150 ألف ليرة سورية، وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ش. أ) على 4 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة إشهار موس كباس، وعثر بحق (ع. د) على أسبقيتين سرقة، وعثر بحق (م. م) على سابقة سرقة وسابقة تعاطي حبوب مخدرة، وعثر بحق (ز. ص) على 3 أسبقيات تعاطي مخدرات وبدلالتهم تمت إعادة بعض المسروقات لأصحابها، ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.
وألقت إحدى الوحدات الشرطية بطرطوس، القبض على عدة أشخاص لإقدامهم على عدة سرقات وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية تبين أنهم (ز. ز) (م. ع) (إ. ص) وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:
* أقدموا على سرقة دراجة نارية كانت متوقفة أمام أحد الكافتريات على الكورنيش البحري، باعوها بمبلغ 21 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 5 دينموات مياه من مدخل بناء في حي الجمعية السكنية ليلاً، باعوهم بمبلغ 60 ألف ليرة سورية لشخص معروف من قبل (إ. ص) وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة من محل لبيع الخضار، باعوه بمبلغ 60 ألف ليرة سورية، وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة أسطوانة غاز عن طريق الخلع والكسر من محل معد لبيع الفلافل باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام منزل بإحدى القرى القريبة من المحافظة، باعوها بمبلغ 16 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 15 كيلو لحم عجل من ملحمة بطريقة الخلع والكسر من محل بإحدى قرى المحافظة باعوها في مدينة بانياس لصاحب مطعم بمبلغ 60 ألف ليرة سورية وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ز. ز) على 3 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة مشاجرة، وعثر بحق (م.ع) على سابقة سرقة وسابقة تعاطي مخدرات وعثر بحق (إ. ص) على 4 أسبقيات بجرم السرقة وسابقة تعاطي حبوب مخدرة وبدلالتهم تم إعادة بعض المسروقات لأصحابها ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء المختص ليقول بهم كلمته.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار