نــادي صــافيتا حــاضر في بــطولات طرطــوس

العـــــدد 9512

الثــــــلاثاء 21 كانون الثاني 2020

يشارك نادي صافيتا الرياضي حالياً بثلاث بطولات في كرة القدم، الأولى على مستوى الجمهورية لأندية الدرجة الثانية والتي يشارك فيها ستة فرق من محافظة طرطوس وهي أندية ( صافيتا، الصفصافة، حصين البحر، بانياس، الشيخ بدر، النورس) وهي تصفيات مؤهلة لاختيار ممثل محافظة طرطوس للتجمع (الرجال)..
تضم مجموعة نادي صافيتا ناديي النورس والشيخ بدر, فيما تضم المجموعة الثانية أندية (الصفصافة، حصين البحر، بانياس) علماً أن مباريات هذه البطولة ستكون ذهاباً وإياباً للتأهل للتصفيات، وبطولتي (الأشبال والناشئين) على مستوى المحافظة, والتي يتنافس عليها أندية من جميع مناطق المحافظة.
من خلال المتابعة و المقارنة.. تحسن و تطور واقع نادي صافيتا منذ ما يقارب السنتين بعد تسلم الإدارة الجديدة متمثلة برئيس النادي الأستاذ صلاح بلقيس الذي قال بداية: بالنسبة للبطولات الثلاث التي يشارك فيها نادي صافيتا، تم توفير كل ما يلزم للمشاركة في هذه البطولات الثلاث, وقد حرصنا أن نكون متواجدين في أي بطولة رياضية.
وقال بلقيس: نقلنا النادي للأفضل, وخصوصاً الصالة الرياضية, وتجهيز ملعب كرة القدم, وترميم مقر النادي ووضع استثمارات جديدة لصالح النادي, وتوفير سيولة مادية للمشاركة في جميع الألعاب، إذ أن الرياضة حالياً تحتاج إلى مبالغ مالية كبيرة, وهذا ما لم يكون متوفراً في نادي صافيتا سابقاً، كما أن النشاطات الصيفية التي قمنا بها على مستوى المدارس أمّن بعض السيولة بالإضافة لاستثمار الملعب الموجود في أرض النادي ما وفّر مبلغاً ساعد في النهوض بواقع الرياضة لهذا النادي, والعمل جارٍ لاستثمار ملعب ثانٍ كملعب سداسي قيد التوقيع على تأجيره بمبلغ جيد يؤمن سيولة أيضاً للنادي.
وبالمقابل هناك أمور تحتاج إلى حل، فحتى الآن لم يتم نقل ملكية النادي بالكامل للاتحاد الرياضي, وهذا يحتاج إلى متابعة من الجهات المختصة المعنية بهذا الشأن، وإلى الآن أيضاً لم يقم أحد بتقديم الدعم للنادي على الرغم من حاجته لرديف يدعمه لأن كرة القدم تحتاج إلى دعم مالي كبير للاستثمار.
يذكر أن في العام الفائت 2019 حاز نادي صافيتا على المركز الأول في بطولة الأشبال على مستوى المحافظة، و على المركز الثاني في بطولة الناشئين على نفس المستوى.

يوسف صمودي

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار