المزيرعة بانتظار توسيع مخططها التنظيمي

العـــــدد 9477

الأربعــــاء 27 تشرين الثاني 2019

 

تتبع قرية المزيرعة لمنطقة الحفة إدارياً، يتبع لها عدد من القرى والمزارع تشتهر بزراعة الخضار والفواكه والتبغ، تكثر فيها الينابيع وهي تبعد 30 كم عن اللاذقية فيها التعليم من الحلقة الأولى حتى الثانوية وفيها خدمات عديدة و مستوصف، وحدة إرشادية (بريد) ولكن الأهالي لا يزالون ينتظرون المخطط التنظيمي والتوسع المطلوب فيه وفقاً لما أكده رئيس البلدية علي إبراهيم خضور حيث قال: من شهر رفعنا الاعتراضات إلى المحافظة وحتى الآن قيد الدراسة تمهيداً لعرضها على اللجنة الإقليمية وإقرارها بشكل يلحظ تعديلاتنا المطلوبة على المخطط الحالي الذي يبعد أجمل مناطق المزيرعة عن حدود التنظيم وخاصة مدخل القرية حيث لا يستطيع المواطن أن يرخص لأي منشأة أو بناء منزل في تلك المناطق.
أما أهم المشاريع التي تم تنفيذها خلال هذا العام فقال خضور بأنه تم تعبيد طرق إلى منازل ذوي الشهداء وهي مشاريع منقولة من العام الماضي وتم استكمالها، إضافة إلى مشروع صرف صحي إلى الحارة الغربية من المزيرعة بطول 500 م وكلفة /10/ ملايين ل0س وإنشاء طريق الثانوية في المزيرعة – كرم المعصرة عن طريق الجنجانية – طرجانو عن طريق الستانية بكلفة 18 مليون ل0س.
أما في مجال النظافة فقد وزعت البلدية براميل قمامة على أحياء المزيرعة وما يتبع لها، ويتم ترحيل القمامة بشكل يومي بواسطة جرار وننتظر أن تأتينا سيارة ضاغطة حيث لا يوجد في البلدية إلا عامل واحد للنظافة.
وحول المواصلات قال خضور بأنها مؤمنة وهناك خط لسير السرافيس ولكن عددها غير كافٍ وقد وعدنا بباص للنقل الداخلي خاصة في أوقات الذروة.
وقال خضور بأن البلدية تقوم على صيانة الإنارة الموجودة في الأماكن الضرورية ولكن المشكلة تكمن في عدم وجود عامل صيانة لذلك نأمل تعيين عامل للمنطقة.
واختتم رئيس البلدية بالإشارة إلى بعض المشاريع الأخرى التي نفذتها البلدية والتي شملت تعزيل العبّارات الموجودة ضمن الوحدة الإدارية استعداداً لموسم الأمطار وتفادياً لحدوث أي حالة فيضان في خطوط الصرف الصحي، مشيراً إلى وجود أرض بمساحة /4/ دونمات وهي معروضة لإنشاء سوق تجاري للمنطقة وتنتظر البلدية الموافقة على هذا العرض من قبل وزارة الإدارة المحلية تمهيداً للمباشرة بتنفيذه.

أميرة منصور – داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار