مركز جمعية الشباب الطبي بطرطوس

العدد: 9473

الخميس:21-11-2019

 

   

تأسست جمعية الشباب الخيرية بدمشق بالعام ٢٠٠٥ وهدفها تقديم المساعدة والدعم للفقراء والأيتام وتطوير العمل الخيري ليشمل قطاعات جديدة متل دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم خدمات طبية وتعليمية.. 

واتجهت الجمعية نحو تقديم الخدمات الطبية بعام ٢٠١٠ حيث تمّ افتتاح أول مركز طبي بدمشق بمنطقة دمر ومع بداية الحرب الكونية على سورية اتجهت الجمعية لتوسيع دائرة الخدمات الطبية وزيادة عدد المراكز الطبية لتكون رديفاً للقطاع الصحي بعد فرض العقوبات الظالمة على وطننا والدمار الذي لحق بمنشآت القطاع العام الصحية والذي أدى إلى تراجع قدرة هذا القطاع من تقديم ذات الجودة في الخدمات التي كانت موجوده قبل بداية الحرب وخصوصاً مع الضغط الذي شكله النازحين على المناطق الآمنة ونجحت الجمعية بإنشاء ٥ مراكز أخرى بدمشق اضافة الى مركز في منطقة بيت ياشوط بجبلة وعيادات متنقلة تم إرسالها إلى دير الزور وأخيراً وليس آخراً تم افتتاح مركز طبي تابع للجمعية في طرطوس

   

 

صحيفة الوحدة التقت السيد رامي ندة المدير الإداري لمركز جمعية الشباب الخيري الطبي للحديث عن الخدمات التي يقدمها المركز والشريحة المستهدفة..
افتتح المركز في شهر آذار عام 2019 وجاء افتتاح المركز في طرطوس كعربون محبة لمدينة الشهداء وتقديراً لدماء الشهداء والجرحى الذي استشهدوا دفاعاً عن سورية.
الهدف من المركز هو تقديم خدمات طبية مميزة بأسعار رمزية لا تشكل عبئاً على المواطنين وخصوصاً الطبقة الوسطى والفقيرة بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات مجانية لذوي الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.
يشتمل المركز على عيادات شاملة وعيادة سنية وقسم تصوير أشعة بسيطة وبانوراما إضافة للإسعاف ٢٤/٢٤
بالنسبة للأسعار فهي رمزية، فالمعاينة ٥٠٠ ليرة والصورة ١٠٠٠ ليرة أما بالنسبة للأسنان فأسعار المركز مخفضة وبنسب قد تصل لـ ٦٠ بالمائة..
وبالنسبة إلى عيادة الأطفال، يقدم المركز خدمة معاينة للأطفال مجانية للجميع.
بالنسبة لافتتاح مراكز أخرى في طرطوس، تسعى إدارة الجمعية جاهدة لإنشاء مراكز أخرى في طرطوس وتعمل لأن يكون هناك مركز معالجة فيزيائية يقدم الخدمات المجانية لجرحى الجيش العربي السوري.
ساعات عمل العيادات من الساعة الـ ٨ صباحاً وحتى الساعة ٨ مساء . . والإسعاف على مدار الساعة.
بالنسبة للأجور فهي رمزية ومبالغ بسيطة تستخدم في دفع بدلات التطوع لكادر المركز وشراء مواد ومستلزمات المركز وبعضها يستخدم في تطوير المركز أما الفائض فيعاد توزيعه على الفقراء والأيتام ضمن أقسام أخرى في الجمعية وتعتبر هذه المبالغ أيضاً ضمان لجودة الخدمة في المركز، كما تسعى الجمعية دائماً لتطوير وتأهيل كوادرها حيث قامت بالتعاون مع الأمانة السوية للتنمية منارة الدريكيش بدورات تأهيلية لكوادر مركز الجمعية في طرطوس.

زينة هاشم

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار