لقــــاءات على هامــــش مؤتمــــر الأيــــام العلميــــة لصحــــة اللاذقيــــة

العـــــدد 9465

الإثنين 11 تشرين الثاني 2019

الدكتور نديم شهابي مدير الهيئة العامة لمشفى الكلية الجراحية بحلب:
مسرور بالمشاركة في الملتقى العلمي الذي ضم أطباء من كافة المحافظات وبمشاركة الهيئات ومديريات الصحة السورية وهي دليل على ريادة الصحة ليس فقط لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين بل بالارتقاء العلمي والتعليمي للمقيمين ورفع سوية الأخصائيين وتقديم أحدث ما توصل إليه العلم على مستوى العالم.
الدكتور يوشع غانم أخصائي نسائية وتوليد (جامعة دمشق):
الفعالية في اللاذقية ملفتة للنظر وناجحة أشكر عليها صحة اللاذقية السبّاقة بجمع كافة الاختصاصات وجئت لحضور المؤتمر لأطّلع على الأفكار الجديدة في اللاذقية ولمست الجهود المميزة لتقديم أقصى ما يمكن للارتقاء بالخدمة الطبية وتقديم الأفضل للمريض وأنا شاركت بمحاضرة عن سرطانات الثدي وقاية ونصائح تكملة للحملة التي نحن في آخر شهر لها.
الدكتور أحمد غانم رئيس شعبة جراحة الأوعية بمشفى تشرين الجامعي والنائب العلمي لكلية الطب البشري: قدمت محاضرة عن الأذيات الحربية وهو موضوع هام فالحرب الكونية على سورية أنتجت إصابات كثيرة وتم التعامل معها في مشفى تشرين بطريقة دقيقة وإصلاح الأذيات سواء شظايا أو طلق ناري بشكل صحيح وإنقاذ المصابين من البتر أو الوفاة وتضمنت المحاضرة بعض الحالات السريرية النوعية لمصابين مهددين بالبتر العلوي أو السفلي مع أذيات على مستوى الشريان السباتي وكانت النتائج جيدة لـ15 حالة نوعية فالمؤتمر لفتة جيدة بين الجهات الصحية المختلفة والتعليمية فبالعلم نبني الأوطان.
الدكتورة وفاء حلوم رئيسة دائرة برامج الصحة العامة بمديرية الصحة في اللاذقية:
فعالية الأيام العلمية ضرورية وبكل الأيام ونحن وبشكل مستمر نعمل على تدريب الأطباء وتحديث المعلومات وعرض الحالات والمستجدات فقد عرض بالمؤتمر حالات لطلاب ومعلمين مع أساتذتهم فالطب لا يقف عند حد فالمستجدات مستمرة قدمت بمحاضرات نظرية وعمليات وورشات عملية.
وعن الرعاية الصحية الأولية نتبع لمديرية الصحة ثم للوزارة ونطبق مزيج وقائي وتثقيفي وتوعية دائمة ونعمل على أنواع من الدراسات والبرامج الوقائية.
الدكتور علي علوش المعاون الطبي لمدير عام مشفى تشرين الجامعي:
أي ملتقى علمي غني للجميع من خلال المشاركات والمناقشات وتقديم آخر ما توصل إليه العلم وقد شاركت بمحاضرة عن جراحة أورام النسج الرخوة بهدف إلقاء الضوء على المطبات التي قد يقع بها الطبيب وعدم تقديم الخدمة المثلى للمريض فالمحاضرة عرّفت بهذه المطبات وطرق رفع سوية الخدمة الطبية والمؤتمر خطوة جيدة للقاء الجميع وصولاً لنقاط يتم التفاهم عليها لتكون أساس العمل بسوية عالية.
الدكتور بشار محمود أخصائي طفل أنبوب نسائية توليد اختصاص فرعي (مدير فني لأول مركز طفل أنبوب في محافظة اللاذقية):
محاضرتي عن آفات باطن الرحم وفشل التعشيش وهي نوعية ومختصرة وقيّمة 2019 والمنفعة الحقيقية في هذا المجال بصناعة الحمل هو صناعة عائلة سعيدة قدمت المحاضرة بحرفية عالية وعلى الطبيب أن يكون مبدعاً في هذا المجال حتى تقع المرأة حاملاً ولفتني بالمؤتمر الزميل والأخ الدكتور هوازن مخلوف الذي كان لنا معه باع طويل بتنشيط الجراحة التنظيرية في اللاذقية وطرطوس ونشر ثقافة الجراحة فيهما ووصولها لأعلى المستويات معتمدين في غرفة العمليات على الأنامل.
الدكتور عبد الله زريقة مقيم سنة رابعة في مشفى التوليد والأطفال:
أشارك في المحاضرات الأسبوعية في المشفى وأحضر المؤتمرات ونقدم مراجع السنة 2019 كل سنة بسنتها وآخر البحوث ونحاول قدر الإمكان تقديم والاطلاع على ما يحصل بالعالم.
دكتور حسام النجم خريج التوليد الجامعي:
أحمل ماجستير والآن دكتوراه بالتوليد وأرى أن المؤتمر يشمل كل الاختصاصات منه النسائية لرفع السوية العلمية وتقديم المعلومات للاستفادة منها في الحياة العلمية والتعليمية لفتتني محاضرة الدكتور يوشع غانم عن سرطان الثدي وآفات باطن الرحم للدكتور بشار محمود والأخيرة لطبيب مقيم.
الدكتور محمود شغري (شركة زيرا): نحن شركة طبية تجميلية بدأنا 1995 ونعمل على المنتجات الجلدية التجميلية والعلاجية ومنتجات الترميم والجراحة وتقريباً نغطي كافة الاختصاصات نحن في دمشق ولدينا مستودعات في اللاذقية.
الدكتورة آلاء إبراهيم (مشفى الباسل في طرطوس): جئت بحماس لأحضر الأيام العلمية في اللاذقية، لم أشارك بمحاضرة لكنني سعيدة بمتابعة المعلومات المطروحة من كافة الاختصاصات.

صباح قدسي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار