الميـاه.. وضـع 25 بئراً لدعــم ريف اللاذقيــة

العدد: 9291

13-2-2019

 

ضمن خطة مؤسسة المياه لتحسين واقع مياه الشرب في ريف محافظة اللاذقية أكد المدير العام للمؤسسة المهندس منذر دويبة عن قيام المؤسسة مؤخراً بحفر ستين (60) بئراً، منها 25 بئراً وضع بالاستثمار ويتم حالياً تجهيز 35 بئراً لدخولها في الاستثمار الفعلي خلال العام الجاري، وذلك بهدف تلبية احتياجات القرى والتجمعات السكانية في الريف، وأشار إلى أن الآبار موزعة في ريف جبلة: آبار العيدية وعددها 7 آبار لدعم محطة السخابة ومحور بيت ياشوط بالكامل، آبار الحويز وعددها /6/ لدعم محور غنيري – الحويز وما حولها من قرى ومزارع، بئر العقيبة لتخديم قرية العقيبة، بئر زاما لتخديم زاما والمزارع المحيطة بها، وتبلغ غزارة هذا البئر 35 م3/سا.
* ريف القرداحة: بئر المران لتخديم قرية المران، بئر مرينو لتخديم قريتي مرينو ودير دوما، بئر المتن لتلبية حاجة قرية المتن.
* ريف الحفة: بئر الشبل لتخديم قرية الشبل وقسم من المزيرعة، بئر حبيت لتخديم قريتي حبيت وجبلايا ولتخفيف الضغط عن قرية عين التينة، آبار عين الحلوة والحبيس وبكاس لتلبية حاجة مدينة الحفة والقرى التابعة لها، نبع صلنفة التحتاني لبلدة صلنفة.
* ريف منطقة اللاذقية، آبار الصفصاف والبهلولية وعددها 11 بئراً وهذه الآبار لدعم بعض قرى المنطقة ومدينة اللاذقية في حالات الطوارئ، بئر الهنادي لتخديم مواطني الهنادي.
وبيّن م. دويبة أن معظم أعمال المدينة المتعلقة بهذه الآبار من خزانات ومحطات الضخ وخطوط الضخ شبه منفذة مردفاً بالقول: إن الآبار المذكورة لا تؤثر سلباً على المياه الجوفية لأن أغلبيتها تتأثر بالهطولات المطرية السنوية مؤكداً على أن المؤسسة ماضية في حفر الآبار وتأهيل الينابيع لتأمين مصادر جديدة لسد الاحتياجات المائية.

يسرا أحمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار