الزراعي يستأنف قروض التحول إلى الري الحديث

العدد: 9419

الخميس: 5-9-2019

أصدر المصرف الزراعي التعاوني قراراً استأنف بموجبه تمويل قروض شراء شبكات الري الحديث عن طريق المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث.
وقال إبراهيم زيدان مدير عام المصرف في تصريح للوحدة بأن قرار المصرف نص على تمويل الفلاحين لشراء شبكات الري الحديث نقداً بنسبة 60% من قيمة الشبكة تقدم منحة من الصندوق الوطني للتحول إلى الري الحديث على أن يسدد المستفيد 40% من قيمة الشبكة نقداً.
وأن يتم تمويل الفلاحين لشراء شبكات الري الحديث قرضاً بنسبة 50% من قيمة الشبكة تقدم منحة من الصندوق الوطني للري الحديث على أن يسدد المستفيد الـ50% الباقة على أقساط سنوية لمدة 7 سنوات بما فيها فترة راحة لمدة سنتين وبدون فائدة.
وأضاف زيدان بأن القرار الجديد جاء ضمن إطار دعم وتشجيع الفلاحين على التحول إلى الري الحديث وأيضاً ضمن إطار مساعي المصرف الزراعي التعاوني لتمويل مختلف مستلزمات الإنتاج الزراعي لافتاً في هذا الجانب إلى صدور قرار آخر عن مجلس إدارة المصرف لإدراج شراء و تركيب مراكز التحويل الكهربائية أو الأعمدة والأسلاك الكهربائية ضمن المادة 16 من التعليمات التطبيقية لنظام عمليات المصرف كقروض طويلة الأجل إضافة لإدراج غاية شراء وتركيب مراكز التحويل الكهربائية أو الأعمدة والأسلاك الكهربائية ضمن جدول الاحتياج المعمول به لدى المصرف كقروض طويلة الأجل لمدة 8 سنوات كحد أقصى.

 الأخبار

تصفح المزيد..
آخر الأخبار