أخبار سلوية

العدد: 9288

10-2-2019

 

 

فوز سيدات تشرين والتضامن
حققت فريق سيدات التضامن بكرة السلة فوزاً مهمّاً على ضيفه فريق سيدات كفربهم في المدينة الرياضية (53-47) وذلك ضمن إياب دوري كرة السلة للدرجة الثانية لحساب المجموعة الساحلية والوسطى.
وكان فريق سيدات تشرين قد اعتلى الصدارة برصيد (13) نقطة بعد فوزه على مضيفه فريق سيدات قطينة (56-26)، كما تغلبت سيدات السلمية على سيدات محردة (54-32).
نهائيات سلة الشباب
بعد منافسات قوية استمرت لمدة أربعة أشهر انتهت مرحلتي الذهاب والإياب من دوري كرة السلة للشباب والتي شارك فيه (22) فريقاً لعبوا (144) مباراة وتمّ توزيعهم على ثلاث مناطق جغرافية (جنوبية – شمالية – وسطى وساحلية) ، وقد أسفرت المنافسات عن تأهل ثمانية فرق إلى النهائيات وهي الوحدة والجيش والنصر عن المجموعة الجنوبية، والجلاء والاتحاد والحرية عن المجموعة الشمالية، وعن المجموعة الوسطى والساحلية تأهل فريقا الطليعة والوثبة.
كيف تأهلت الفرق الثمانية إلى النهائيات:
تأهلت أندية الوحدة والجيش والنصر عن المجموعة الجنوبية بعد أن جاءت في المراكز الثلاثة الأولى.
فالوحدة جمع (32) نقطة من (32) نقطة ممكنة محققاً العلامة الكاملة.
وحل الجيش وصيفاً بـ (29) نقطة بعد أن حقق (13) فوزاً مقابل ثلاث خسارات بينها اثنتان مع الوحدة والثالثة أمام الثورة.
وجاء النصر ثالثاً بـ(26) نقطة جمعها من (10) انتصارات وخسر (6) مباريات.
وبالنسبة للمجموعة الشمالية: فقد جاء تأهل أندية الجلاء والاتحاد والحرية كما يلي: تصدر الجلاء المجموعة بالعلامة الكاملة جامعاً (20) نقطة من (20) ممكنة بعد أن فاز في جميع مبارياته.
وجاء الاتحاد وصيفاً بـ (17) نقطة محققاً (7) انتصارات وخسر (3) مباريات وجاء الحرية حامل لقب الموسم الماضي ثالثاً بـ (16) نقطة محققاً (6) انتصارات و(4) خسارات.
أما بالنسبة للمجموعة الوسطى والساحلية والتي تأهل عنها فريقا الطليعة والوثبة وبالمقابل خرج منها ناديا اللاذقية حطين وتشرين وكذلك نادي الساحل من طرطوس بخفي حنين وبنتائج مخيبة، فقد تصدر الطليعة المجموعة بـ (23) نقطة بعد أن حقق (11) فوزاً مقابل هزيمة واحدة أمام الكرامة، أما الوثبة فقد حل وصيفاً بـ (21) نقطة من (9) انتصارات و(3) خسارات.
مجموعتان في النهائي
تمّ تقسيم الأندية الثمانية المتأهلة إلى النهائيات إلى مجموعتين ضمت كل مجموعة أربع فرق:
المجموعة الأولى ضمت أندية (الوحدة والاتحاد والنصر والطليعة) فيما ضمت الثانية أندية (الجلاء والجيش والحرية والوثبة).
وستلعب الأندية فيما بينها دوري من مرحلة واحدة ليتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الفاينال فور أي الدور نصف النهائي وتلعب فيه الأندية فيما بينها دوري من مرحلتي الذهاب والإياب ويتوج بطلاً من يحرز المركز الأول في الترتيب.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار