مهـــــرجان المحــــــبة والشـــــــــعر … قصــــائد غزليـــة ووجـــدانية ووطنيــة تتغنى بأمجاد ســورية

العدد: 9411

 الأحد-25-8-2019

 

 

بالتعاون مع مديرية الثقافة في اللاذقية وإدارة ثقافي عين الشرقية، أقيم مهرجان المحبة والشعر الثاني على مدى ثلاثة أيام متتالية بمشاركة كوكبة من الشعراء من كافة المحافظات السورية، دعماً لمسيرة الجيش والقيادة، وإظهار كلمة المحبة والتسامح ونشرها بقصائد متنوعة صدحت بها حناجرهم.
قصائد غزلية ووجدانية ووطنية تتغنى بأمجاد سورية منبع الشعر والشعراء، محاولين الوصول إلى قلوب وعقول الناس من خلال الكلمة والإحساس، ونشر الثقافة في كل الأماكن، قدمت المهرجان والضيوف المشاركين السيدة منيرة أحمد، في اليوم الأول تناوب على المنبر الشعراء بأصواتهم وعفوية شعرهم: الشاعرعبد الكريم شعبان بثلاث قصائد: مروا على نبعه في البال – همسة – في أيُّ منحدرٍ تسير.
الشاعر عزام سعيد عيسى شارك بقصائد: رجال الشمس – تحية عاشق- ميلاد.
الشاعرة سميا صالح – تكتب الزجل والتفعيلة ولديها مجموعات شعرية : كوردة هكذا تماماً – كل ما بقى مني – غربة النرجس – رقص على إيقاع المطر.
الشاعر نصر يوسف تيشوري قدم من دمشق وشارك بقصائد عدة منها:
الشهيد – حلم – الصمت – درة العقد.
في اليوم الثاني كانت البداية مع الشاعر عبد الحميد ملحم لديه مجموعتان شعريتان – أتعلم من بندقية مقاتل – شارك بثلاث قصائد: قلق – هيا – والتين والزيتون.
الشاعر إبراهيم منصور شارك بقصائد: للحبِّ- عودي إليه- صباح العسل،
لديه أربع مجموعات شعرية ورواية منها – تاء التأنيث الغائبة – أجساد شائكة.
الشاعر حسان أحمد يوسف شارك في ديوان حديث الياسمين وشارك بالقصائد: أنا السوّري – ظلٌّ ندّلى- تلَّمث مطرقتي.
الشاعر سام يوسف شارك بقصيدتين: جرحٌ أعوامي – عين الخيال.
تميز اليوم الثالث بالحضور والشعراء: الشاعر عماد علي بقصائد: على طريق الشمس- جياد الضياء- فتون، أيضاً مشاركة للشاعرة سمر تعلبي بقصائدها: نبض الشام أنا – اضطراب – طيف تشريني – الحدود.
الشاعر عيسى عيسى من حمص شارك بعدة قصائد: أم البلاد- إني بذنب الحب أعترف – خذني معك. بدأ المهرجان وختم من قبل الشاعر نبراس عربان منظم المهرجان ومؤسس ملتقى أصدقاء الشعر والموسيقا شارك بقصائد عدة منها:
يا شاغل الروح – بلاد العرب فاتحةً – سراجي.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار