ريال مدريد يسعى إلى كسر احتكار برشلونة لكأس الملك

العدد: 9286
الأربعاء-6-2-2019

 

 

 

 

تتجه أنظار جماهير الرياضة في العالم اليوم إلى إسبانيا وتحديداً إلى ملعب الكامب نو الذي سيحتضن الكلاسيكو المنتظر كلاسكو الأرض و الذي ينتظره عشاق الفريقين بفارغ الصبر بين برشلونة و ريال مدريد. في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا .
وسيسعى الريال إلى كسر احتكار برشلونة للفوز بالكلاسيكو في السنوات الأخيرة فهناك هيمنة واضحة لبرشلونة على كأس الملك . كما أن برشلونة لم يخسر في الكامب نو في كأس الملك منذ ستة سنوات. فمنذ آخر مواجهة بينهما في نصف نهائي البطولة في 26 شباط 2013 والتي فاز بها الميرينجي 3-1لم يتمكن أي فريق من الفوز على برشلونة في هذا الدور. و بعد هذه الخسارة لعب الفريق 23 مباراة حقق 22 انتصار و تعادل فقط مرة ضد أتليتيكو مدريد 1-1-2017 ومع ذلك حقق اللقب . وسيحاول ريال مدريد بالتأكيد في ظل الوقت الحالي والجيد الذي يمر به كل من مهاجمه كريم بنزيما ولاعبه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور، إلى إقصاء برشلونة من الكأس، كما أن الريال سيدخل هذا اللقاء وهو في موقف وحالة أفضل من التي كان عليها تحت قيادة المدرب السابق جولين لوبيتيجي، فالفريق حاليا بقيادة المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري أصبحت له ديناميكية أكثر إيجابية، وذلك بعد الفوز في 5 مباريات متتالية بين بطولتي الليجا وكأس الملك .
ولكن تفوق برشلونة في الكامب نو يجعل فكرة الفوز عليه صعبة جدا فالفريق قادرعلى هزيمة خصومه في الكامب نو فهل يغير ريال مدريد هذه النظرية ؟
وسيدافع برشلونة بالتأكيد عن لقبه ، فهو بطل كأس ملك إسبانيا في نسخه الـ4 الأخيرة، ، و بالنسبة لمشاركة ميسي في الكلاسيكو فلم يتم التأكد بعد من قدرته على المشاركة و في انتظار معرفة نتيجة الحالة البدنية له، والتي ستحدد مشاركته من عدمها. وكان ميسي قد تعرض للإصابة في العضلة الضامة، بعد تلقيه ضربة في الفخذ الأيمن خلال مباراة فريقه يوم السبت أمام فالنسيا، وعلى الرغم من تفاؤل البلوجرانا الكبير بلحاقه بمباراة الكلاسيكو، إلا أن الأمور ماتزال غير واضحة . كما أن فإرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، لن يغامر بالتأكيد بنجم الفريق إذا لم يكن جاهزا، و سيتواجه الفريقان مجداً في 27 من الشهر الحالي بلقاء الإياب .

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار