
الوحدة: 5-5-2025
في إطار تعزيز ثقافة القراءة وتنمية مهارات الطلبة المعرفية، انطلقت صباح أمس المرحلة الأولى من تصفيات مسابقة “تحدي القراءة العربي” في نسختها التاسعة على مستوى مدارس محافظة اللاذقية، بمشاركة 300 مدرسة ونحو 40 ألف طالب، لتعزيز مهارات القراءة والتحصيل المعرفي لدى الأجيال الشابة.
وفي هذا الصدد، أطلق مدير التربية في اللاذقية الأستاذ وليد محمد كبولة المسابقة من مدرسة المتفوقين الأولى، ومدرسة “يوسف قره جه” للتعليم الأساسي بحضور المنسق الوزاري للمسابقة في المحافظة.
وبيّن مدير التربية أن المسابقة نافذة لإطلاق إبداعات الطلاب وتعزيز الهوية العربية والمشاركة القياسية هذا العام وتعكس الوعي المتزايد بأهمية القراءة.، مؤكداً أن التحدي يُعد ركيزة في خطة تطوير التعليم الأساسي.
من جانبه، قال المنسق الوزاري للمبادرة في محافظة اللاذقية نورس شعبان خنيسة : “نفخر بالمستوى المتقدم الذي أظهره طلابنا في تحدي القراءة العربي هذا العام، حيث لمسنا شغفاً حقيقياً بالقراءة والمطالعة، وإن هذه المشاركة الواسعة تؤكد إيماننا بأهمية بناء جيل قارئ وواعٍ، ونحن مستمرون في دعم أبنائنا في مختلف المراحل، لنرتقي معاً بثقافة القراءة إلى ما تستحقه من مكانة.”
وأضاف: “نشكر جميع الكوادر الإدارية والتربوية التي تساهم في إنجاح هذه المرحلة من التصفيات، ونتطلع إلى أداء متميز في المراحل القادمة على مستوى المحافظة.”
ومن المعلوم، أن المسابقة تمر بعدة مراحل: المرحلة الأولى (المدارس) والتي بدأت يوم الأحد 4 أيار 2025، حيث يتنافس الطلاب ضمن مدارسهم لاختيار الأوائل المؤهلين، اما المرحلة الثانية على مستوى (المحافظات) والتي ستُقام في 14 أيار 2025 بمشاركة الفائزين من كل مدرسة على مستوى اللاذقية، وصولاً إلى المرحلة النهائية والتي ستكون على مستوى (سوريا) حيث سيُعلن لاحقاً عن موعد التصفيات الوطنية لاختيار ممثلي سوريا في التحدي العربي.
حليم قاسم