مهرجان الروضة الأول للملتقى الوطني للثقافة والإعلام

الوحدة : 17-9-2024

أقيم في بلدة الروضة التابعة لمحافظة طرطوس مهرجان الروضة الأول للملتقى الوطني للثقافة والإعلام، بحضور عضو مجلس الشعب السيدة سهام عثمان ورئيس مجلس بلدة الروضة الأستاذ نهاد حداد وعدد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية.
وفي حديثه قدم الأديب نزار غانم رئيس الملتقى عرضاً موجزاً عن نشاطات ومبادرات الملتقى التي تعنى بالشأن الثقافي وبتشجيع أصحاب المواهب وتسليط الضوء على نتاجهم الفكري. بدوره جورج بشارة رئيس فرع الروضة تحدث عن تأسيس الفرع والهدف منه والآمال والطموحات للعمل في الفترة القادمة، فيما بينت السيدة سهام عثمان أن الملتقى الوطني للثقافة والإعلام هو واحة وطنية للحوار الثقافي والمهنية الإعلامية.
تخلل المهرجان عدة مشاركات شعرية قدمها نخبة من الشعراء في المحافظة كالشاعر والكاتب ناهد خوري الذي قدم لمحة عن تطور ناحية الروضة ثقافياً، والشاعر جبرائيل بشارة الذي ألقى قصيدة وصف فيها جمال الروضة وأهلها، كما ألقت الشاعرة فادية سليمان قصيدة عن حب الوطن، والدكتور صلاح الدين نور الدين قدم عدة قصائد عن الأب والقرية والوطن، ثم ألقى الشاعر رفعت حاطوم قصيدة بعنوان “الواقع الطيب لأهل سورية” وقصيدة غزلية للشاعر العقيد الجريح حسين معلا، كما ألقى الشاعر كاظم أحمد قصيدة عن البلد الطيب و أهله، أعقبه الشاعر امطانيوس نفاع بقصيدة عن فلسطين.
بعدها تم تكريم 15 طالباً متفوقاً بالشهادتين الإعدادية و الثانوية، وتضمن المهرجان أيضاً افتتاح معرض للتصوير الضوئي الأول من نوعه على مستوى محافظة طرطوس بعنوان “الروضة بعيون عشاقها”، ضم حوالي 65 لوحة متنوعة عن الطبيعة والجبال والأنهار والسواحل والحقول، شارك فيه مجموعة من المصورين من سورية ومصر والجزائر ولواء اسكندرون، كما تم افتتاح مكتبة مجانية في مبنى روضة بلابل الفرح تحتوي 1000 كتاب مقسمة إلى قسم خاص بالأطفال واليافعين والكبار.

نهاد أبوعيسى

تصفح المزيد..
آخر الأخبار