عصــابة تزوير واحتيال «محــترفة» في قبضــة الأمـن الجــنائي

العدد: 9382

8-7-2019

 

* ألقت الجهات المختصة القبض على عدة أشخاص وبحوزتهم 12 كيلو من مادة الحشيش المخدر والمادة مهربة من تركيا إلى أماكن تواجد الإرهابيين ومنها إلى عدة مناطق في القطر.
* ألقت عناصر فرع الأمن الجنائي باللاذقية القبض على عدة أشخاص بعد ورود معلومات تفيد بإقدام هؤلاء الأشخاص على تزوير شهادات جامعية وكتب وأختام وقرارات قضائية صادرة عن محاكم اللاذقية لقاء مبالغ مالية وصلت لعشرات الملايين من عدد من المواطنين لقاء هذه الكتب وبإحضارهم إلى مركز الفرع والتحقيق معهم اعترفوا بما أقدموا عليه وتمت مصادرة وثائق مزورة وطوابع تستخدم لهذه الغاية وكذلك عثر بحوزتهم على مبالغ مالية ضخمة ومصاغ ذهبي كانوا قد أخذوه من المواطنين مقابل الحصول على هذه الوثائق على أنها حقيقية وتم حجز سيارة كانوا قد اشتروها من أصل المبالغ والأشخاص هم: (م.خ) (م.ج) (ي.ع) (ك.ب) ضبطت أقوالهم وقدموا مع المصادرات إلى النيابة العامة.
* في مدينة جبلة أقدم شاب متحول جنسياً على الإيقاع ببعض المواطنين والنصب والاحتيال على عدة أشخاص بمبالغ مالية وصلت لأكثر من مليونين ونصف المليون ليرة، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.
* ضبطت الجهات المختصة في مدينة اللاذقية منشأة لتصنيع مادة العرق في محلة الدعتور والمادة غير خاضعة للشروط الصحية ويستخدم في صناعتها التين التالف الذي تغزوه الديدان وتم ضبط 50 عبوة عرق وإحالة صاحب المنشأة إلى القضاء بعد تشميعها.
* واندلعت النيران داخل سيارة خصوصي كانت تسير في حي السجن تجمع الأهالي وأخمدوا الحريق واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
* أثناء إقدام الطفل (مهند عساف) عمره 10 سنوات على اللعب مع رفاقه كرة القدم سقط على الأرض جراء اللعب مما أدى إلى كسور خطيرة في جمجمته وأثناء إسعافه إلى المشفى الوطني طلب من رفاقه فيما إذا فارق الحياة أن يدفنوه بلباس فريق تشرين الذي يحبه وقبل وصوله المشفى فارق الحياة، الجدير بالذكر أن ا لفتى مهند من مدينة حلب ويسكن مع ذويه في اللاذقية تم تسليم الجثة لذويه وتم دفنه بلباس فريق تشرين كما طلب.
* بعد خروجه من البحر توفي الطفل بلال الأشقر تم إسعافه إلى المشفى الوطني وبعد فحص الجثة من قبل مجموعة أطباء تبين أن الوفاة حصلت جراء الغرق الجاف الخفي أي امتلاء الرئتين بالماء دون أن يشعر صاحبها سلمت الجثة لدفنها أصولاً.
* إثر تصادم دراجتين ناريتين على مفرق بكسا فارق الحياة الشاب قيس غانم متأثراً بإصابته وأسعف سائق الدراجة الأخرى إلى المشفى الوطني باللاذقية وإصابته خطيرة وسبب الحادث السرعة الزائدة.
* وألقت إحدى الوحدات الشرطية القبض على المدعو (ح.ب) لورود معلومة إلى الوحدة الشرطية بإقدامه على تعاطي الحشيش المخدر برفقة كل من: (هـ.د)و(م.ج) وبإحضاره إلى الوحدة الشرطية وتفتيشه عثر بحوزته على سيكارة محشوة بمادة الحشيش المخدر وأفاد بأنه حصل عليها من المدعو (م.ح) الذي يقوم بشراء هذه المادة من المدعو (ع.ع) من مدينة طرطوس تم إلقاء القبض عليهما وأفاد المقبوض عليهم بأنهم يقومون بشراء سكائر الحشيش فقط من أجل التعاطي الشخصي وهم مجتمعين في منزل أحدهم ولم يسبق أن أقدموا على تجارة هذه المادة وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ح.ب) على 3 سوابق تعاطي المخدرات وعثر بحق (هـ.د) على 5 أسبقيات تعاطي، وعثر بحق الثالث (م.ج) على سابقة تعاطي وسابقة سرقة، ضبطت أقوالهم ومازال البحث جارياً عن المدعو (ع.ع) الذي يقوم ببيعهم هذه المادة.
* وفاة الفتى (ع.ش) إثر حادث أليم، ويذكر أن الفتى وحيد لأهله.
* في مدينة مصياف تم إسعاف عدة أشخاص إلى مشفى مصياف الوطني إثر تسممهم بحلاوة الجبن الفاسدة، 4 أطفال و6 بالغين وعلى الفور قدمت لهم الإسعافات اللازمة ومازالوا قيد العلاج.
* أقدم مجهول على الدخول إلى إحدى أحياء قرية الدكيكة ومعه شخص آخر ينتظره بعيداً وأقدم على سرقة دراجة نارية عائدة للمدعو (حسام الشقيع) كانت مركونة أمام باب منزله ولاذ مع صاحبه بالفرار وفي الصباح تعرف أحد الجوار على السارق من خلال كاميرا مراقبة كان يضعها أمام منزله تم إبلاغ الجهات المختصة وألقي القبض على السارق.
* وحريق كبير في مدينة طرطوس قرية المسقى التهمت النيران أجزاء كبيرة من الأراضي حضر فوج الإطفاء وأخمد الحريق على الفور.
-وأثناء قيام مجموعة من الشابات في مدينة طرطوس بالسباحة في البحر غرقوا جميعهن تم إنقاذ ثلاثة منهن وفارقت الحياة الرابعة وتدعى (مرح جمعة) وجميعهن من محافظة حمص تم نقلهن إلى مشفى الباسل بطرطوس وقدمت الإسعافات للمنتشلات ووضعت جثة المغدورة في براد المشفى وتم الاتصال بذويها لتسليمها ودفنها أصولاً.
-أثناء سير سيارة على طريق العنازة- الدردارة- اشتعلت بها النيران وعلى الفور حضرت الجهات المختصة وأخمدت الحريق، ونجا السائق من موت محتم، واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
-في منزل المدعو (فؤاد عمران) المقيم في البيسار انفجرت قنبلة نتج عنها وفاة المدعو فؤاد وتبريد زوجته المدعوة هالة معروف نتيجة إصابتها بشظايا عديدة، تم نقلها إلى مشفى الدريكيش بطرطوس وهي بحالة صحية سيئة في حين كان أبناء المصابة حين الحادث في طرطوس وسيتم نشر تفاصيل الحادثة لاحقاً.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار