رسالة بنزين أوكتان 95 وملاحظات عملية

الوحدة:18-8-2024

أن يتم منح ثلاثين ليتر بنزين أوكتان كل ثمانية أيام في موسم السياحة خطوة جيدة ومن شأنها تيسير وتسهيل حركة السياحة الداخلية، ولكن ثمة ملاحظات يتم طرحها بعد التنفيذ العملي لهذا الإجراء.
يأتي في مقدمتها السؤال حول سبب اختفاء تسلسل الدور لطلب بنزين أوكتان 95 من تطبيق وين، لماذا تم حذفه مع العلم أنه كان موجوداً من قبل تماماً كما في دور الغاز؟ ولماذا لا يوجد إعادة للطلب بعد وصول الرسالة في حال لم يتمكن طالبها من التعبئة لتواجده خارج المدينة في ذلك الوقت؟ هل من المعقول أن تذهب أفضلية دوره ويعود إلى نقطة الصفر، ولا شك أنه لو يعلم ولو تقريبياً موعد دوره في التعبئة لما غادر.
علماً أن مخصصات كازيات الأوكتان في اللاذقية طلب ونصف أي ما يعادل 60 ألف ليتر، ومن السهل تحديد الكمية المطلوبة وتسلسل الدور، ولكن هناك من يبرر إخفاء تسلسل الدور كي لا يرى صاحب الطلب الكثافة قبله، فيعمد إلى التغيير من كازية إلى أخرى وهذا عذر غير منطقي، لأن عدد محطات الأوكتان محدود جداً، من الملاحظات الأخرى تأخر ورود الرسالة، إضافة إلى عدم السماح بالتعبئة في بيدون لا سيما في حال جاءت الرسالتان متقاربتان، وقد يكون صاحب السيارة على موعد سفر ويحتاج البنزين ولكن سيارته لا تستوعب التعبئة مرتين في نفس اليوم، وفي حالة امتلاء خزانه فقط بعد عشرة أو عشرين ليتراً من حصته البالغة ثلاثين ليتراً يتم احتساب كامل الكمية في رسالة القطع.

هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار