إطلاق أول معسكر تدريبيّ للعمل المستقل في اللاذقية

الوحدة 17-8-2024

الشباب هم الأكثر حيويةً ورغبةً وعزيمةً وحماساً وصحةً، وإقبالاً على الحياة، فهم عماد المجتمع وأهم أسباب تقدمه، وبمشاركة المجتمع المحلي أقامت جمعية “مميزون” فعالية “لمة شباب” بمناسبة يوم الشباب العالمي، وإطلاق أول معسكر تدريبي للعمل المستقل في اللاذقية، وذلك في حديقة العروبة.

حيث تميزت “لمة شباب” بالوعي والتميز بحضور المهندس تيسير حبيب رئيس مجلس المحافظة، و المهندس حسين زنجرلي رئيس مجلس مدينة اللاذقية، والسيد ثائر سعيد رئيس لجنة العلاقات العامة في المحافظة.

عن الفعالية قال المهندس تيسير حبيب: تم افتتاح المعسكر التدريبي بمناسبة يوم الشباب العالمي، وهي مبادرة مشكورة من جمعية “مميزون” حيث تستهدف شريحة الشباب، فهم الأمل وعماد المستقبل، كما أكد م.حبيب أن المحافظة ترعى الأنشطة التي تهمّ الشباب، وهدفها تمكينهم ليصبحوا جيلاً قادراً وفاعلاً في المستقبل، وأوضح أن تدريب الشباب في المعسكر على العمل سوف يكون عن طريق النت.

من جهتها الأستاذة سمر خضر رئيس مجلس إدارة جمعية “مميزون” قالت: إن إحياء اليوم العالمي للشباب عبارة عن شراكة من “مميزون” مع المجتمع المحلي من أجل تسليط الضوء على أهدافنا المشتركة بتدريب وتأهيل الشباب وتطويرهم ليصلوا إلى ما يريدون بأقل إمكانيات.

الأستاذ أيمن كوسا رئيس جمعية رعاية المكفوفين باللاذقية أكد أن الشباب لهم دور عظيم، لأننا نعتمد عليهم في بناء المستقبل والوطن، ونوه أنهم الشريحة المنتجة ويدعمون جميع المبادرات ويشاركون بها لأنها تنعكس بطريقة إيجابية على شبابنا، ووضح أن مشاركتهم اليوم كانت لتسليط الضوء على أعضاء الجمعية، فهناك الجامعيون وأصحاب الحرف المهنية المتعددة.

أيمن خضيرة مدير تنفيذي في جمعية “مميزون” تحدّث عن أهمية إبراز دور الشباب في المجتمع، ونوه أن الشباب بحاجة لدخول سوق العمل والمشروعات لأنها تؤمن لهم التنمية والتطور.

عثمان جبور منسق لفعالية لمّتنا سوا قال: يجب دعم كل فئات الشباب ليتطوروا ويتقدموا ليأخذوا فرصة تدريبية و ليصبحوا جاهزين من أجل دخول سوق العمل بطريقة مميزة.

والجدير ذكره أن الفعالية تضمنت جلسة الفريلانس، والتي أطلق من خلالها أول معسكر عمل حر في اللاذقية لخلق فرص جديدة للشباب الطموح، ثم قدمت الجمعيات المشاركة عروضاً مميزة تعبر عن أهدافهم، تلاها فقرة معزوفات أطربت الحضور من الشباب المكفوفين، تلاها عرض مسرحي مميز لفرقة (فيتامينات).

وفي الختام قدم الدكتور رغيد عابدين مع آلة الغيتار أروع المقطوعات الموسيقية والغنائية مع تفاعل جماهيري كبير.

ربا حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار