في عيد الصحافة..اتحاد صحفيي اللاذقية يكرم متقاعديه وأبناء الزملاء الناجحين بالشهادة الثانوية والتعليم الأساسي

الوحدة: ١٦-٨-٢٠٢٤
بمناسبة عيد الصحفيين الخمسين أقام فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية احتفالية كرم خلالها الزملاء المتقاعدين وأبناء الزملاء الناجحين في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي.
رئيس فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية إبراهيم شعبان قال: في عيد الصحافة السورية أتوجه بداية بالتحية لزملاء المهنة الذين سبقونا على مدارج العمر والمهنة، وأتوجه بالرحمة لأرواح زملاء لنا قضوا على مذبح الوطن وهم يحملون أقلامهم وسقطوا في نفس الخندق الذي سقط به حامل البندقية ليؤكدوا أن حامل القلم والبندقية في الخندق الواحد لمواجهة أعداء الوطن.
اليوم نستحضر أسماء زملاء يقفون على ضفاف الروح متمنياً لهم كل التوفيق وكل النجاح في مهامهم رغم الصعوبة ورغم المشقة التي تفرضها حالياً ظروف مهنية صعبة، التحية لمن سبقونا ولمن جاء بعدنا ولمن يتابع رسالة مسيرة الصحافة، وكل عام والجميع بألف خير.
الدكتور عصام دريش رئيس مكتب الإعداد والإعلام والثقافة ألقى كلمة بهذه المناسبة قال فيها: نجتمع لنعايد هؤلاء الذين عملوا في مهنة المشاق والمتاعب، الذين قدموا ويقدمون أفضل ما عندهم في خدمة الوطن، وكلنا يعرف دور الإعلام المضلل الذي كان في مقدمة استهداف سورية، فقد سخروا عشرات بل مئات المحطات للانقضاض على وطننا، وقد صمد الجيش والشعب والقيادة التاريخية المتمثلة بالقائد المفدى الرئيس بشار الأسد.
وبعدها تم توزيع الشهادات والهدايا للمكرمين، ومنهم الزميلة مريم صالحة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للصحفيين التي قالت: التكريم لفتة جميلة ومبادرة طيبة من فرع اتحاد الصحفيين باللاذقية، وهي مسؤولية وحافز لمسيرة عمل طويلة في العمل الصحفي، وفي العيد الذهبي لتأسيس اتحاد الصحفيين أقول كل عام وأنتم بألف خير، ولكل صحفي شريف نذر نفسه للإدلاء بكلمة الحق وخدمة المواطن.
الإعلامية لبابة يونس قالت: يسعدني أن أكون من المكرمين بهذه المناسبة وخصوصاً اليوبيل الذهبي لتأسيس اتحاد الصحفيين وهو تكريم نهاية الخدمة، وأنا أقول أن الصحفي لا يتقاعد بل مجرد تقاعد إداري لكن لا يعني أن يتوقف عقل وقلب الإعلامي يجب أن يكون حاضراً يعبر عن ولائه لوطنه وخدمة لمجتمعه بشتى الوسائل.
الزميل لؤي درويش: يعتبر التكريم حافزاً على تنشيط روح العطاء والإبداع وزرع فكرة لدى العاملين في مهنة المتاعب بأنهم لن يدخلوا في النسيان، وأن ثمة من يحفظ لهم القدر الموازي لعطاءاتهم وإبداعهم.
أيضاً بعض الطلاب من أبناء الزملاء الصحفيين المكرمين لنجاحهم عبروا عن فرحتهم بالتكريم منهم الطالبة شهد سليمان حسين ناجحة ثانوي علمي بمجموع 234،4 قالت: تكريمنا من قبل الاتحاد تعبير عن محبتهم واهتمامهم بعمل أهلنا وعظمة أدائهم.
الطالبة لانا سمير سقور قالت: التكريم لفتة جميلة من الاتحاد، نشكرهم لتقديرهم واهتمامهم بتفاصيل حياة الزملاء في المهنة، وفرحهم لفرحتهم.
معينة أحمد جرعة
تصوير – حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار