بالوقت القاتل إنكلترا تفوز وتتأهل للمبارة النهائية لبطولة يورو 2024 وتضرب موعداً مع إسبانيا

الوحدة:11-7-2024 

تأهل منتخب إنكلترا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقامة حالياً في ألمانيا، بعد فوزه المثير على هولندا بالوقت القاتل بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة الدور نصف النهائي والتي أقيمت مساء أمس الأربعاء.
سجل لإنكلترا هاري كين من ضربة جزاء وواتكينز في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع ، فيما سجل لهولندا تشافي سيمونز.
وضرب بذلك منتخب إنكلترا موعداً نارياً في النهائي مع منتخب إسبانيا الذي تأهل أول أمس بعد أن تجاوز فرنسا بهدفين مقابل هدف واحد.
وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يتأهل فيها منتخب إنكلترا إلى المباراة النهائية، حيث سبق له أن تأهل لأول مرة إلى المباراة النهائية في البطولة الماضية عام 2020وخسر النهائي حينها أمام إيطاليا بركلات الجزاء الترجيحية.
فهل ينجح هذه المرة ويتوج باللقب لأول مرة في تاريخه؟.
أما منتخب إسبانيا فقد وصل إلى المباراة النهائية 4 مرات فاز باللقب ثلاث مرات وهو أكثر الفرق تتويجاً باللقب الأوروبي مناصفة مع ألمانيا 3 ألقاب لكل فريق، وخسر النهائي مرة واحدة.
وستكون هذه هي المرة الخامسة التي يصل بها إلى النهائي، وكانت آخر مرة توج بها باللقب في عام 2012 عندما فاز على إيطاليا بأربعة أهداف نظيف.
فهل يفعلها الماتادور الإسباني ويتوج باللقب للمرة الرابعة في تاريخه وينفرد بلقب أكثر الفرق تتويجاً باللقب الأوروبي، أم سيكون للإنكليز كلاماُ آخر .
ستقام المباراة النهائية لليورو بين إسبانيا وانكلترا يوم الأحد القادم في تمام الساعة العاشرة.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار