سورية تشارك في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وإدارة الخدمات اللوجستية في بكين

الوحدة:4-7-2024

بكين-سانا

تشارك سورية ممثلة بوفد من وزارة النقل السورية في دورة التدريب التعاونية للبنية التحتية وبناء وإدارة الخدمات اللوجستية المقامة في بكين عاصمة جمهورية الصين الشعبية بعنوان “التعاون والتواصل والترابط المتبادل في البنية التحتية للدول العربية وإدارة وبناء الخدمات اللوجستية” والتي تستمر حتى الـ 18 من تموز الجاري.

وركزت كلمة الوفد السوري التي ألقاها مدير النقل البري بالوزارة المهندس علي اسبر باسم الوفود العربية في افتتاح الدورة على العلاقة الراسخة التي تجمع الشعبين السوري والصيني والمتأصلة عبر قديم الزمان والتي تزداد اليوم وتزدهر بفضل الإرادة والعزيمة بين الصين وبلدان العالم والبحث عن دعائم تطويرها في مختلف المجالات، مؤكداً أن النقل يشكل بكل أنماطه العماد والذراع الأساسية في تكامل القطاعات الأخرى، ويرسم مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والتجارية.

ولفت اسبر إلى أن طريق الحرير الذي كان يمر عبر دمشق منذ آلاف السنين لطالما كان شاهداً على عمق هذه العلاقات، فإن الإرادة اليوم والجهود منصبة على تعزيزها وعكسها على خدمة مصالح الشعوب الصديقة.

يذكر أن الوفد السوري يضم كلاً من مدير النقل البري المهندس علي اسبر ومدير النقل البحري المهندس مضر صافيا ومدير النقل الطرقي المهندس سامي سليمان، ومن مديرية التخطيط والتعاون الدولي في وزارة النقل المهندسة ميساء عكاري.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار