يورو 2024 بكرة القدم… البرتغال بقيادة رونالدو تهزم تركيا بثلاثية وتتأهل إلى الدور الثاني

الوحدة:23-6-2024

حسم منتخب البرتغال بقيادة النجم كريستيانو رونالدو صدارة المجموعة السادسة لمصلحته برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على منتخب تركيا بثلاثية نظيفة أمس السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقامة حالياً في ألمانيا، وتأهل بذلك البرتغال رسمياً إلى الدور الثاني.
سجل للبرتغال برناردو سيلفا و لاعب تركيا سامت أكايدين (هدف عكسي بالخطأ في مرماه) وبرونو فيرنانديز.
وفي مباراة ثانية لحساب نفس المجموعة، سيطر التعادل الإيجابي بهدف لهدف على لقاء جورجيا و التشيك، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، نقطة لكل فريق.
سجل لجورحيا جيورجيس ميكاوتادزي وعادل للتشيك باتريك شيك.
ترتيب المجموعة السادسة بعد نهاية مباريات الجولة الثانية:
1 – البرتغال 6 نقاط.
2 – تركيا 3 نقاط.
3 – التشيك نقطة واحدة.
4 – جورجيا نقطة واحدة.
وضمن المجموعة الخامسة اختتمت أمس مباريات الجولة الثانية لهذه المجموعة حيث أقيمت مباراة بلجيكا مع رومانيا، وانتهت المباراة بفوز بلجيكا بهدفين نظيفين، سجلهما يـوري تـيـلـيـمـانـس و كـيـفـيـن ديبـرويـن.
وكان أول أمس قد فاز منتخب أوكرانيا على سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف واحد ضمن نفس المجموعة الخامسة، و بذلك اختلطت الأوراق في هذه المجموعة ولم يحسم شيء بعد وأصبح لكل فريق 3 نقاط ويتقدم فريق على آخر بفارق الأهداف، وبانتظار الجولة الثالثة والأخيرة لحسم الصدارة والتأهل إلى الدور الثاني.
و بالتالي أصبح ترتيب المجموعة الخامسة بعد نهاية الجولة الثانية كمايلي :
1 – رومانيا 3 نقاط.
2 – بلجيكا 3 نقاط.
3 – سلوفاكيا 3 نقاط.
4 – أوكرانيا 3 نقاط.
تنطلق اليوم الأحد 23 /6 مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات حيث تقام مباراتان في نفس التوقيت في تمام الساعة العاشرة مساءً:
ضمن المجموعة الأولى تلعب
– سويسرا × ألمانيا.
– اسكتلندا × المجر.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار