حفل إشهار جمعية “رايا” للأعمال الخيرية

الوحدة 22-6-2024

أقامت جمعية رايا الخيرية حفل إشهارها الأول على خشبة مسرح قصر الأسد للثقافة بحضور جماهيري كبير ضمَّ العديد من الشخصيات: د. موفق صوفي عضو مكتب تنفيذي في قطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والدفاع المدني، والأستاذ مجد صارم مدير الثقافة في اللاذقية، ومدير السياحة في اللاذقية الأستاذ فادي نظام، والأستاذة رهف محلا أمين فرع شبيبة الثورة، ومجموعة كبيرة من رؤساء وممثلي الجمعيات الأهلية والمحلية.
وفي هذه المناسبة صرّحت رئيس مجلس الإدارة السيدة رانيا الخازم لجريدة الوحدة: جمعية رايا تعنى بالتعليم والصحة والتمكين الاقتصادي وتقدم دورات تعليمية مجانية وعيادات طبية للمعالجات فقط مبدأياً في مقر الجمعية الواقع في شارع بيروت مقابل برج حمود.
فنحن نمشي على نهج السيدة أسماء الأسد حفظها الله وشفاها من كل داء: “يوجد فرق بين أن نحب وطننا فقط وبين أن نحب وطننا ونعمل لأجله” لذلك سارعنا نبلور ما نقوم به في الحياة الطبيعية من عمل خيري منظم إلى خلية عمل تستند إلى برامج أكاديمية بمعايير احترافية وأهداف سامية.
ونوّه نائب رئيس مجلس الإدارة الصحفي حيدر أسامة يونس أن هذا الحفل هو ولادة جمعية تعنى باختصاصات مختلفة بصلب الحاجة وهي نموذج مطور عن باقي الجمعيات، فمفهوم عمل الخير تطور وأصبح أكثر شمولية ولم يعد فقط وجبة غذائية أو مبلغاً مالياً بل هو زرع القيمة الفكرة والابتسامة في وجه الناس وهو أن تكون سنداً لأحدهم.. بالنسبة لهدف الجمعية فقد صرّح يونس عن ذلك قائلاً: هدفنا رفع سوية الشباب عبر البرامج التدريبية المنوعة المهنية والتعليمية ورفع السوية الصحية من خلال برامج صحية إسعافية وعيادات أبوابها مفتوحة ومتاحة للجميع على مدار الساعة، إضافة للجانب الثالث وهو التعليم والوقوف إلى جانب طلاب المدارس بمختلف الشرائح ومساعدة الشباب والشابات على تحديد مسارهم العملي والمهني وبعدها تدريبهم على ذلك أكاديمياً ومن ثم ربطهم بسوق العمل وبذلك نكون قد حققنا شعارنا سنعطيك سمكة ونعلمك الصيد.
تخلل الحفل عرض لكورال العجان وعرض مسرحي تحييه فرقة روح والعديد من الفعاليات لجمعية بشائر النور لذوي الاحتياجات الخاصة بلوحة عنوانها” لا مستحيل” بالتعاون مع فرقة رمال الذهب التي قدمت أربعة عروض راقصة من تصميم وتدريب غيداء محمد، كما شاركت فتيات صغيرات من مرضى السرطان، وتلاه اسكيتش بعنوان” أمواج العطاء” تمثيل مريم ميهوب، عيسى عجيب، سما جولاق، قصي بدران وتأليف الأستاذ باسم شرمك وإعداد وإخراج مريم مقصود، ومشاركة لمدرسة واحة الشام كما تم تقديم أغنية خاصة للجمعية.

رهام حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار