بطولة يورو 2024 … إسبانيا تضرب بقوة وإيطاليا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها   

الوحدة : 16-6-2024

بدأ منتخب إيطاليا حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، التي افتتحت أول أمس الجمعة في ألمانيا بالفوز على منتخب ألبانيا في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات التي أقيمت مساء أمس السبت وذلك لحساب المجموعة الثانية.

في البداية فاجأت ألبانيا الطليان، وسجلت أسرع هدف في تاريخ البطولة في الدقائق الأولى من بداية المباراة سجله اللاعب نديم بايرامي، فيما سجل لإيطاليا أليساندرو باستوني و نيكولا باريلا.

وفي المباراة الثانية لحساب نفس المجموعة الثانية، افتتح المنتخب الإسباني مشواره في البطولة بفوز كبير على منتخب كرواتيا، بثلاثية نظيفة.

سجل ثلاثية الماتادور الإسباني، ألفارو موراتا وفابيان رويز وداني كارفاخال.

وفي المجموعة الأولى استكملت أمس السبت مباريات الجولة الأولى حيث فاز منتخب سويسرا على المجر، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل للمنتخب السويسري كوادو دواه و ميشيل أبيشير و بيريل إيمبولو، فيما سجل بارناباس فارجا الهدف الوحيد للمجر.

وكانت مباريات المجموعة الأولى قد افتتحت أول أمس الجمعة، بلقاء ألمانيا و اسكتلندا على ملعب أليانز أرينا في ميونخ وهي كانت افتتاحية البطولة، وفيها استهلت ألمانيا مشوارها في اليورو، بفوز كاسح على اسكتلندا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

سجل خماسية الماكينات الألمانية، فلوريان فيرتز، وجمال موسيالا، وكاي هافيرتز، ونيكلاس فولكروج، وإيمري تشان، بينما سجل لاسكتلندا أنتونيو روديجر بالخطأ في مرماه.

وحققت ألمانيا بهذا الفوز رقمين قياسيين، فهو أكبر انتصار لها في تاريخ مشاركاتها في بطولة اليورو، كما أنه أكبر انتصار يحققه منتخب في المباراة الافتتاحية للبطولة طوال تاريخها.

** مباريات اليوم الأحد 16/6:

– بولندا × هولندا الساعة الرابعة عصراً.

– سلوفينيا × الدنمارك الساعة السابعة مساء.

– صربيا × إنجلترا الساعة العاشرة مساء.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار