تحت شعار (من أجل عالم مرحب باللاجئين).. احتفالية خاصة باليوم العالمي للاجئين في حديقة العروبة

الوحدة 15-6-2024

مهما كانت قسوة الحياة علينا ستظل الإنسانية تجمعنا. دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية إنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وبمناسبة اليوم العالمي للاجئين، نظم مركز الرعاية الاجتماعية في الدعتور احتفالية اليوم العالمي للاجئين في حديقة العروبة.

قالت منسقة المركز الدكتورة غراسيا حسان شحود: نظمنا الفعالية بمناسبة اليوم العالمي للاجئين المصادف في 20 حزيران بدعوة الإخوة اللاجئين ليكونوا معنا ونعمل سوا (إيد بإيد) ليشعروا أنهم في وطنهم، وكلنا إنسان واحد قبل أن نكون شعوباً.

تتضمن الفعالية عرض رسومات من مسابقة رسم تم إجراؤها السنة الماضية للإخوة اللاجئين، عبّروا فيها عن ألم ومحبة وأمل يعكس حالتهم من لحظة المغادرة إلى اللحظة الراهنة بالإضافة لمعارض من مشاريع صغيرة قاموا بها ممولة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ليتم اختتام الاحتفالية بفقرة موسيقية تراثية شعبية وزجلية. علماً أن مركز الرعاية الاجتماعية في الدعتور يقدم برامج دعم نفسي واجتماعي، العنف القائم على النوع الاجتماعي، الرعاية الشاملة، متطوعي الوصول، مبادرات مجتمعية، منح لمشاريع صغيرة .

من جانبه، صرّح منسق منطقة اللاذقية لدائرة العلاقات المسكونية التابعة لبطريركية إنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس أن الرسالةالبسيطة للاحتفالية هي أن ( سورية بيت للكل) كانت وحالياً وستبقى بيتاً لكل من يلجأ إليها رغم كل الظروف الصعبة التي نعيشها سوا.

نحن نحاول مساعدة اللاجئين وتقديم الدعم والخدمات لهم من خلال ثلاثة مراكز في اللاذقية والحفة وجبلة، وشريكنا المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

وداد إبراهيم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار