في لقاء الفرصة الأخيرة… اليوم منتخبنا يواجه اليابان بالجولة السادسة من تصفيات كأس العالم

الوحدة : 11-6-2024

تحت عنوان (نكون أو لا نكون)، يخوض اليوم منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مباراة مصيرية وحاسمة أمام منتخب اليابان على ملعب إديون بييس وينج (جناح السلام) في مدينة هيروشيما في تمام الساعة الواحدة وعشر دقائق ظهراً بتوقيت دمشق، ضمن الجولة السادسة الأخيرة والحاسمة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأسي العالم 2026 و آسيا 2027 ولحساب المجموعة الثانية.
وسيقود اللقاء طاقم تحكيم كويتي بقيادة الحكم أحمد العلي.
منتخبنا يملك مصيره بيده وهو بحاجة ماسة إلى الفوز بهذه المباراة الهامة جداً لكي يضمن تأهله إلى الدور الثاني، فبعد خسارته في الجولة الماضية أمام كوريا الشمالية في الوقت القاتل من المباراة باتت المهمة اليوم أمام منتخبنا صعبة جداً، فالفوز على اليابان أحد أفضل وأقوى فرق آسيا وعلى أرضه وبين جمهوره، مهمة قد تبدو شبه مستحيلة وصعبة جداً إلا أنه لا يوجد مستحيل في كرة القدم والأمل بالتأهل مازال موجوداً، وربما يستطيع منتخبنا خطف الفوز إن عرف هيكتور كوبر مدرب منتخبنا كيف يتعامل مع ظروف اللقاء وأن يلعب بطريقة هجومية منذ بداية المباراة مع حماية المنطقة الدفاعية بطريقة مدروسة، فالمباراة بالنسبة لمنتخب الساموراي الياباني هامشية وغير مهمة بعد أن تصدر المجموعة وحسم تأهله مبكراً إلى الدور الثالث وبالتالي هو سيلعب هذه المباراة على المرتاح بعيداً عن الضغوط، وبحسب الأخبار المتداولة فقد يلجأ المدرب الياباني إلى إراحة معظم اللاعبين الأساسيين في التشكيلة ويشارك باللاعبين الاحتياط وهذا الأمر ربما يخفف من صعوبة المباراة أمام منتخبنا.
المباراة ستكون للتاريخ فإما يلعبها منتخبنا برجولة وحماسة وبروح قتالية عالية ومحاولة الفوز وخطف بطاقة التأهل مباشرة دون النظر لنتيجة لقاء كوريا الشمالية و ماينمار وإما الخسارة والخروج من التصفيات بطريقة مخزية.
* حسابات تأهل منتخبنا
منتخب اليابان تأهل إلى الدور الثالث كما ذكرنا بعد تصدره للمجموعة برصيد 15 نقطة، منتخبنا في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وكوريا الشمالية ثالثاً بـرصيد 6 نقاط وأخيراً ماينمار بنقطة واحدة.
منتخبنا يتأهل مباشرة إلى الدور الثالث في حال الفوز على اليابان أو في حال تعادله معه مقابل تعادل أو خسارة كوريا الشمالية مع ماينمار. وفي حال خسارة منتخبنا مع اليابان و خسارة كوريا أمام ماينمار يتأهل منتخبنا.
وفي حال خسارة منتخبنا وتعادل كوريا يصبح لكل منتخب 7 نقاط، وبما أن المنتخبين تبادلا الفوز بنفس النتيجة (منتخبنا فاز ذهاباً بهدف وحيد وكوريا فازت إياباً بهدف وحيد) فهذا يعني أن الفريقين تعادلا في فارق المواجهات و في هذه الحالة يتم اللجوء لفارق الأهداف الذي هو في صالحنا حتى الآن.
حيث أن المعيار المتبع في التصفيات في حال التعادل بالنقاط يتم الأخذ بعدد الأهداف المسجلة، بالإضافة إلى نتائج المواجهات المباشرة.
منتخبنا في رصيده 9 أهداف وعليه 7 أهداف أما المنتخب الكوري ففي رصيده 7 وعليه 6، أي أننا نتأهل بشرط ألا نخسر بأكثر من هدف وألا تتعادل كوريا بنتيجة كبيرة مع ميانمار .
* تاريخ مواجهات سورية مع اليابان:
يشكل منتخب الساموراي عقدة لنسور قاسيون حيث التقى الفريقان في 8 مباريات ما بين الرسمية والودية.
فاز منتخب اليابان في 7 مباريات مقابل تعادل وحيد بين الفريقين، ولم يتمكن منتخبنا من تحقيق أي فوز على اليابان حتى الآن.
يذكر أن منتخب اليابان فاز في لقاء الذهاب من التصفيات بخمسة أهداف نظيفة.
فهل يفعلها نسور قاسيون ويحققون المستحيل ويردون الدين لليابانيين في أرضهم دعونا نحلم بذلك ونتمنى التوفيق لمنتخبنا.

عفاف علي

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار