موهبة واعدة ومتميزة… كارول يزن صافي بطلة الجمهورية بلعبة الشطرنج

الوحدة:30-5-2024

تميزت وتألقت وأحرزت المركز الأول في بطولة الجمهورية للمدارس بلعبة الشطرنج بفئة 12 سنة، والتي أقيمت مؤخراً في اللاذقية، البطلة الموهوبة والمميزة كارول يزن صافي ابنة مدينة جبلة، لاعبة واعدة و ينتظرها مستقبل مشرق جداً، جريدة الوحدة التقت البطلة كارول وكان لنا معها الحوار الآتي:
في البداية نبارك لك لقب بطولة الجمهورية وحبذا لو تحدثينا عن بداية ممارستك للعبة الشطرنج؟
بدأت بممارسة لعبة الشطرنج بعمر 6 سنوات، كنت ألعب في الببت مع أمي وأخي، وعندما أصبحت في الصف الثاني بدأت أتدرب عند الأستاذ والمدرب حمدان محفوض.
– لماذا اخترت هذه اللعبة بالتحديد؟
أمي وأبي جعلاني أحب هذه اللعبة وشجعاني على ممارستها فكنا نلعب في المنزل بكثرة، مما دفعني للتعلق بها بسبب مزاياها كالتحدي والتفكير العميق والذكاء وهذا ما يقوي ويصقل الشخصية.
– ما البطولات التي شاركت بها؟
شاركت في الصف الأول ببطولة المدارس في مدرستي آفاق المستقبل وأحرزت المركز الاول وهذا قبل أن أبدأ بالتدريب عند المدرب حمدان محفوض، ثم بعد ذلك توالت البطولات وأحرزت بطولة المحافظة عدة مرات، وفي العام الماضي أحرزت المركز الخامس على مستوى الجمهورية، و هذا العام أحرزت المركز الأول ببطولة الجمهورية وبطولة مدارس سورية.
– كيف كانت المنافسة في بطولة الجمهورية الأخيرة؟
كانت المنافسة قوية والعدد كبير وشعرت بمتعة أكثر بسبب جو التحدي والمنافسة القوية و التي استمرت لٱخر جولة وساعد على ذلك التنظيم والتحضيرات المميزة والأعداد المشاركة كانت كثيرة.
– هل ستستمرين بهذه اللعبة وهل هناك ألعاب أخرى تمارسينها؟
نعم سأستمر بممارسة هذه اللعبة لأنني أحبها وسأتابع بهوايتي الأخرى وهي كرة الطاولة.
– ما هي طموحاتك؟
أطمح بأن أمثل سورية في البطولات القادمة وأن أرفع اسمها، وعلمها عالياً.
– كلمة أخيرة؟
أتوجه بالشكر لأبي وأمي الداعمين الأساسيين لي، و أتوجه بالشكر الخاص لإدارة مدرستي آفاق المستقبل وأخص بالشكر الأستاذ يوسف دوبا المحترم على دعمه وتشجيعه الدائمين لي.

معينة أحمد جرعة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار