حصاد أندية اللاذقية (جبلة وتشرين وحطين ) في الدوري الكروي الممتاز موسم 2024 – 2023 (3) حطين في المركز الخامس

الوحدة:9-5-2024

على عكس ما كان متوقعاً منه في بداية الموسم، أنهى فريق حطين الدوري بالمركز الخامس برصيد 36 نقطة، في الواقع هي 38 نقطة لكن حذفت من رصيده نقطتان لعقوبة اتحادية
في مرحلة الإياب.
– في الذهاب:
جمع فريق حطين 20 نقطة في الذهاب وجاءت من فوزه بست مباريات وتعادله في مباراتين وخسارته في ثلاث.
أول فوز لحطين في الذهاب كان في الجولة الافتتاحية على ضيفه الوحدة (1 × 0) ثم على مضيفه الكرامة (1 × 2) في الجولة الثالثة، وتلاها على ضيفه الجيش بهدف ثم على جاره ومضيفه الساحل بنفس النتيجة بعدها في الجولة السادسة على ضيفه أهلي حلب (4 × 1) ثم في الجولة العاشرة على ضيفه الوثبة (2 × 0).
تعادل حطين في مباراتين ، مع مضيفه الحرية (2 × 2) في الجولة التاسعة ومع جاره ومضيفه جبلة سلباً في الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب.
خسر حطين ثلاث مباريات ذهاباً ، الأولى كانت أمام مضيفه الفتوة بهدف في الجولة الثانية ثم أمام جاره تشرين (2 × 1) في الجولة السابعة وتلتها خسارته أمام ضيفه الطليعة بنفس النتيجة.
– في الإياب :
جمع حطين (18) نقطة في مرحلة الإياب من فوزه بخمس مباريات وتعادله بثلاث وخسارته بمثلها (طبعاً تم خصم نقطتين للفريق إياباً لعقوبة اتحادية كما ذكرنا ).
بدأ حطين انتصاراته إيابا بالفوز على مضيفه الوحدة في الافتتاح (1 × 2) ثم بهدف على ضيفه الكرامة في الجولة الثالثة وتلاها على مضيفه الجيش بهدف ثم على ضيفه الحرية (4 × 1) في الجولة التاسعة وفي الختام على ضيفه وجاره جبلة بهدف.
تعادل حطين إياباً مع جاره تشرين سلباً في الجولة السابعة تلاها تعادله مع مضيفه الطليعة ثم مع مضيفه الوثبة سلباً في الجولة العاشرة.
خسر حطين ثلاث مباريات إياباً، أمام ضيفه الفتوة بهدف في الجولة الثانية ثم أمام جاره وضيفه الساحل ( 2 × 3 ) في الجولة الخامسة وتلاها أمام مضيفه أهلي حلب (2 × 1).
دفاع حطين لم يكن جيداً وتلقت شباكه (18) هدفاً ، (9) أهداف مناصفة في الذهاب والإياب، مع (3) تعادلات سلبية و(10) كلين شيت.
هجوم حطين كان أفضل من هجوم تشرين برصيد (28) هدفاً ، (15) هدفاً ذهاباُ و(13) هدفاً إياباً، وأكبر نتيجة حققها حطين كانت على أهلي حلب وعلى الحرية (4 × 1).
هدّاف الفريق هو المدافع سعد أحمد حيث سجل (5) أهداف فيما سجل (4) أهداف كل من سليمان رشو وعبد الهادي الدالي و (3) أهداف لكل من ديكو إبراهيم أليكسيس بارازا ومؤنس أبو عمشة و هدفين لمحمد قلفاط وهدف لكل من عز الدين عوض وأحمد كلاسي وجابر خطاب ومحمود اليونس.
سجل حطين (3) أهداف من ركلات جزاء.
قاد الفريق ثلاثة مدربين في هذا الموسم وهم (أنس مخلوف وعمار ياسين وأحمد عزام).

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار