حصاد أندية اللاذقية ( جبلة وتشرين وحطين ) في الدوري الكروي الممتاز موسم 2023 – 2024 ….

الوحدة : 7-5-2024

حققت فرق اللاذقية (جبلة – تشرين – حطين) نتائج جيدة جداً في الدوري السوري الممتاز بكرة القدم هذا الموسم 2023 – 2024 ، وكانوا من المنافسين بشدة على اللقب لجولات كثيرة قبل أن يحسم فريق الفتوة اللقب لمصلحته.
سنستعرض عبر ثلاثة تقارير نتائج كل فريق من الفرق الثلاثة، وما حققته وحصدته من نتائج وأرقام خلال هذا الدوري والبداية ستكون مع فريق جبلة الذي أحرز المركز الثاني ..

* جبلة في مركز الوصافة:

أنهى فريق جبلة دوري هذا الموسم بمركز الوصافة خلف الفتوة المتوج باللقب برصيد (40) نقطة، وكان أقوى دفاع بالدوري مناصفة مع الفتوة حيث لم يدخل شباكه سوى (10) أهداف وكذلك ثالث أقوى هجوم برصيد (29) هدفاً خلف أهلي حلب الأقوى هجومياً ثم الفتوة.
نقاط جبلة جمعها مناصفة بين الذهاب والإياب، (20) نقطة ذهاباً ومثلها في الإياب.
في الذهاب:
جمع الفريق نقاطه من فوزه بخمس مباريات، وتعادله في خمسة وخسارته بمباراة واحدة فقط.
فاز جبلة بأولى مبارياته على ضيفه فريق الطليعة (1 × 0 )، وذلك في الجولة الثالثة، ثم حقق الفوز على ضيفه وجاره الساحل (4 × 1) في الجولة الرابعة، ثم على جاره وضيفه تشرين (1 × 0 ) في الجولة السادسة وبعدها فاز في الجولة الثامنة على ضيفه الحرية
(3 × 0 )، و في الجولة التاسعة على ضيفه الوحدة(2 × 0 ).
أول تعادل لفريق جبلة كان في الجولة الافتتاحية مع مضيفه أهلي حلب بنتيجة (2 × 2)، ثم تعادل في الجولة الثانية مع ضيفه الكرامة (1 × 1). وبعدها تعادل في الجولة الخامسة مع مضيفه الوثبة سلباً، ثم في الجولة العاشرة مع مضيفه الفتوة سلباً، و في الختام مع ضيفه وجاره حطين أيضاً سلباً.
خسر الفريق في مباراة واحدة وكانت في الجولة السابعة خارج الديار أمام فريق الجيش (1 ×0).
حقق الفريق أغلب نقاطه على أرضه حيث جمع (17) نقطة من خمسة انتصارات وتعادلين، بينما لم يجمع خارج أرضه سوى 3 نقاط فقط من 3 تعادلات.
قاد الفريق طوال مرحلة الذهاب المدرب الخبير الكابتن عمار الشمالي.
في الإياب:
جمع الفريق نقاطه من فوزه في 6 مباريات وتعادله في مباراتين وخسارته في 3 مباريات.
فاز جبلة أولى مبارياته ذهاباً على مضيفه الطليعة (0 × 1) في الجولة الثالثة ثم على مضيفه وجاره الساحل (1 × 2 ) في الجولة الرابعة وبعدها في الجولة السابعة على ضيفه الجيش (2 × 0) ثم خارج الديار على مضيفه الحرية (0 × 5) في الجولة الثامنة ثم على مضيفه الوحدة (0 × 3 ) في الجولة التاسعة وبعدها على ضيفه بطل الدوري فريق الفتوة (1 × 0 ).
تعادل جبلة مرتين، أولاً مع مضيفه الكرامة سلباً في الجولة الثانية وثانياً مع ضيفه الوثبة سلباً في الجولة الخامسة.
خسر جبلة في ثلاث مباريات، مع ضيفه أهلي حلب (0 × 1) في الجولة الأولى ثم أمام مضيفه وجاره تشرين بنفس النتيجة في الجولة السادسة وبنفس النتيجة أمام مضيفه وجاره حطين في الجولة الأخيرة.
يعتبر دفاع فريق جبلة الأقوى مع الفتوة ولم تدخل شباكه سوى (10) أهداف فقط، 6 أهداف في الذهاب و4 أهداف في الإياب، مع (14) كلين شيت لحارسي جبلة أحمد مدنية وعيسى الأشقر، وخمس مباريات تعادل سلبي للفريق.
هجوم فريق جبلة ثالث أقوى هجوم برصيد(29) هدفاً، (15) هدفاً ذهاباً و (14) هدفاً إياباً، وأكبر نتيجة حققها كانت على الحرية بحلب (0 × 5).
هدّاف فريق جبلة المهاجم عبد الرحمن بركات برصيد (9) أهداف، ثم مصطفى الشيخ يوسف (4) أهداف ثم المدافع أحمد حديد(3) أهداف، إضافة إلى هدفين لكل من مؤمن ناجي وأحمد الشمالي ومعتصم شوفان وعمر نعنوع، وهدف لكل من عبد الإله الحفيان ومحمود مهنا وجعفر ياسين وكوران خلو.
سجل جبلة هدفين فقط من ركلات الجزاء.
قاد الفريق في أغلب مباريات الإياب المدرب التونسي صابر بن جبرية.

مهند حسن

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار