قمة في جبلة بين البطل والوصيف… أبرز مواجهات الجولة 21 من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة: ١٩-٤-٢٠٢٤
تفتتح اليوم الجمعة مباريات الجولة 21 من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، حيث تقام ثلاث مباريات وأبرزها سيكون مسرحها على أرض ملعب البعث في جبلة والذي يستضيف لقاء قمة مباريات الجولة بين جبلة الوصيف والفتوة حامل لقب الدوري، وعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف تشرين ضيفه الكرامة.
حطين يحلّ ضيفاً على الوثبة وعلى أرض ملعب الباسل في حمص.
وتستكمل مباريات الجولة يوم غد السبت بثلاث مباريات، الساحل المهدد بالهبوط يحلّ ضيفاً على فريق الجيش على أرض ملعب الجلاء بدمشق.
وعلى ملعب السابع من نيسان في حلب يستقبل الحرية الهابط إلى الدرجة الأولى ضيفه الوحدة المهدد بالهبوط هو الآخر والذي يتنافس مع فريق الساحل على الهروب من شبح الهبوط حيث سيهبط منهما فريق واحد ليرافق الحرية إلى الدرجة الأولى.
وعلى ملعب حماة البلدي يستضيف الطليعة ضيفه أهلي حلب.

* قمة نارية في جبلة
جبلة × الفتوة

يستضيف فريق جبلة الوصيف على أرضه وبين جمهوره ضيفه فريق الفتوة بطل الدوري في مباراة قمة مباريات الجولة ومن المتوقع أن تكون قوية و مثيرة فهي هامة جداً لجبلة،
وغير مهمة للفتوة كونه حسم لقب الدوري أما عن أهميتها بالنسبة لفريق جبلة فهي تعتبر مباراة تثبيت الوصافة والفوز بها ضروري جداً للمحافظة على هذا المركز الذي يتنافس عليه جبلة مع جاره تشرين والفارق بينهما نقطة واحدة.
وبالتالي سيسعى الجبلاويون للفوز بنقاطها الثمينة ومواصلة سلسلة انتصاراتهم ونتائجهم الجيدة وإسعاد جماهيرهم خصوصاً أن هذه المباراة ستكون الأخيرة لجبلة على أرضه هذا الموسم.
ذهاباً تعادل الفريقان سلبياً.

* بدون جمهور
تشرين × الكرامة

يستضيف تشرين الثالث على أرضه في ملعب الباسل ضيفه الكرامة صاحب المركز السادس في مباراة ستكون بدون حضور جماهيري بسبب عقوبة اتحادية على تشرين.
وبعد استقالة إدارة نادي تشرين منذ يومين نتيجة الظروف المادية الصعبة والمشاكل الفنية والإدارية التي تعصف بالنادي، سيدخل تشرين اللقاء تحت الضغط، فبعد أن خسر مركز الوصافة في الجولة الماضية لصالح جاره جبلة هو مطالب من قبل جماهيره بالفوز بهذه المباراة واستعادة الوصافة في حال تعثر جبلة، بالمقابل الكرامة سيلعب اللقاء “ع المرتاح” كون المباراة لا تهمه سوى من أجل تحسين مركزه على سلم الترتيب.
ذهاباً فاز الكرامة بهدف وحيد.

* مباراة هامشية
الوثبة × حطين

يحلّ فريق حطين الرابع ضيفاً على الوثبة السابع على أرض ملعب الباسل في حمص بمباراة هامشية وغير مهمة لكلا الطرفين.
ولكن حطين سيسعى للفوز بهذه المباراة ليحافظ على مركزه الرابع.
ذهاباً فاز حطين في اللاذقية بهدفين نظيفين.
المباريات جميعها ستلعب في تمام الساعة الرابعة عصراً.
عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار