جبلة يعمّق جراح الوحدة وتشرين يخسر الوصافة… في الجولة 20 من الدوري الكروي الممتاز

الوحدة : 16-4-2024

قفز فريق جبلة إلى مركز الوصافة بعد فوزه على مستضيفه فريق الوحدة بثلاثية نظيفة، فيما تراجع تشرين إلى المركز الثالث بتعادله مع أهلي حلب، وحقق حطين فوزاً كبيراً على الحرية أعاده إلى المركز الرابع، ولم يستفد الساحل من هدية جبلة بفوزه على منافسه في الهروب من الهبوط واكتفى بالتعادل مع الطليعة، ليبقى صراع الهبوط محتدماً بين الوحدة والساحل ويتأجل الحسم إلى الجولة المقبلة، وذلك ضمن مباريات الجولة العشرين من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم التي استكملت مبارياتها أمس الإثنين.
فعلى ملعب الجلاء بدمشق، زاد جبلة من جراح الوحدة الذي ينافس على الهروب من شبح الهبوط وفاز عليه بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها كوران خلو وعبد الرحمن بركات واللاعب الشاب جعفر ياسين وهو أول هدف له مع فريق رجال جبلة.
وبهذا الفوز انتزع جبلة مركز الوصافة من جاره تشرين الذي تراجع إلى المركز الثالث بتعادله مع أهلي حلب على ملعب الحمدانية في حلب، سجل للأهلي محمد ريحانية و عادل لتشرين علي زكريا.
وعلى ملعب الباسل في اللاذقية حقق حطين فوزاً كبيراً على ضيفه الحرية الهابط إلى الدرجة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، سجل لحطين سليمان رشو وجابر خطاب وبارازا ومؤنس أبو عمشة، فيما سجل هدف الحرية عبد الملك جبران.
وعلى ملعب الصالة في طرطوس لم يستفد الساحل من هدية جاره جبلة بفوزه على منافسه الوحدة في الهروب من الهبوط ولم يستطع تحقيق الفوز بل اكتفى بنقطة التعادل السلبي أمام ضيفه الطليعة، ليبقى صراع الهبوط على أشده بينهما مع تبقي جولتين على ختام الدوري ويتأجل الحسم إلى الجولة المقبلة.
وسيطر التعادل السلبي على ديربي مدينة حمص بين الجارين الكرامة والوثبة.
وكانت مباريات الجولة قد افتتحت أول أمس الأحد بلقاء وحيد أقيم على أرض ملعب الجلاء بدمشق جمع بين الفتوة المتوج بلقب الدوري و فريق الجيش و انتهى اللقاء بفوز الفتوة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وبالنسبة لهداف الدوري يتصدر مهاجم جبلة عبد الرحمن بركات ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف.
ترتيب الفرق بعد نهاية مباريات الجولة 20 :
1 – الفتوة 49 نقطة
2 – جبلة 37 نقطة
3 – تشرين 36 نقطة
4 – حطين 32 نقطة
5 – أهلي حلب 31 نقطة
6 – الكرامة 30 نقطة
7 – الوثبة 25 نقطة
8 – الجيش 23 نقطة
9 – الطليعة 22 نقطة
10 – الوحدة 18 نقطة
11 – الساحل 14 نقطة
12 – الحرية 7 نقاط.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار