انطلاق الفرح الطفولي لطلائع اللاذقية من مدرسة بكري كيلاني

الوحدة :6-3-2024

الطليعي زياد المصري وعلى كرسيه وأمام جمهور واسع يرقص طرباً مع رفاقه الذين يشاركونه غرفة المصادر في مدرستهم بكري كيلاني أشار بأن اليوم من أحب الأيام على قلبه، لمشاركته برقصة وهي الأولى له، والجمهور حوله يشجعونه ويصفقون له ويرون عمله جميلاً، يشعر بأنه يرفرف عالياً بالسماء فهو لا يقف مكانه وحيداً أو بعيداً عن الناس.
وتسانده مدربته نورا أبو جود التي أشارت لنا بأنها فخورة بأطفالها الذين تجاوزوا إعاقاتهم ونزلوا إلى ساحة المدرسة ليشاركوا رفاقهم فرح الطفولة الذي هو حق لهم كما غيرهم من الأسوياء وتقول: إنها معلمة غرفة المصادر في المدرسة ولديها في الصف 14 طفلاً بإعاقات مختلفة (ذهنية، حركية، نطق، توحد، متلازمة داون) وهم يحتاجون لرعاية وتدريب أكبر، ونسعى في تعليمهم لينسجموا مع مجتمعهم ويكونوا فاعلين فيه، وبالتأكيد نحتاج لمتابعة الأهل لهم في البيت.

الطليعية ميرال ديبة – صف خامس مدرسة الشهيد نبيل حلوم أكدت بأنها سعيدة اليوم وهي ترقص كالنحلة وتتأرجح بكل ثقة وحماس وما حققته من نجاح رأته بعيون المتفرجين الذين انكبوا على التصفيق، وأكدت بأنها ستكون يوماً ما مدربة جمباز فهي تحبه من بين جميع الفنون. الطليعية جنى طريفي- صف خامس مدرسة الشهيد سمير عمر زين نوهت بأنها المرة الأولى لها التي تشارك بها في أعراس الطلائع وهي سعيدة جداً لهذه الفرصة مع رفاقها 22 طليعياً، حيث كانت تلتقيهم أيام التدريب الذي استمر ما يقارب الشهرين.
مدربتها نهلة الرواس أشارت بأنها لاقت بعض الصعوبة في تغيب بعض الأطفال وهو ما اضطرها لتكثيف التدريب لتدارك الوقت والزمن فجاؤوا بعض أيام السبت غير الدوام، وترى اليوم ثمار عملها قد أينعت.
هؤلاء هم جزء من اللوحة الفنية التي شكلتها مدرسة بكري كيلاني في الفرح الطفولي.
السيد عمار سلوم عضو قيادة فرع طلائع البعث باللاذقية – مكتب المسرح والموسيقى أشار لنا في لقائنا معه على أنه من مدرسة بكري كيلاني ينطلق العرس الأول من الفرح الطفولي تحت شعار طلائعنا انتماء وعطاء، فقال: نعتبر البيانات الفنية عرساً جماعياً وفرحة لأطفالنا بكل وحداتنا الطليعية لتوزع على المناطق والبيان الفني اليوم على مستوى اللاذقية وكل الوحدات المشاركة من المدينة، فلدينا بيانات فنية بالحفة وحياة والقرداحة والمنطقة خلال فترات متتابعة.
وكان السيد مسعود زوان – رئيس المنطقة الطليعية قد أشار في حديثه بداية الاحتفالية إلى قدسية الطفولة وجماليتها وحكماء أشادوا بها وختمها بمؤسس منظمة طلائع البعث القائد الخالد حافظ الأسد ليكونوا المستقبل الواعد لبلدنا الحبيب.
مشرفة وحدة بكري كيلاني فداء شاهين قدمت كلمة ترحيبية بالسادة الحضور قيادات وأولياء أمور حضروا ملتقى إبداع الواعدين في حي العائدين وشكرت من القلب كل من ساهم وشارك وأبدع في الملتقى.والجدير بالذكر أن الوحدات المشاركة وهي: وحدة الشهيد راندي ناصر، نادر جراد، سمير عمر زين، عبد الرحمن الغافقي، بكري كيلاني، أنيس عباس، نبيل حلوم، عائد شحادة، عبد القادر زيبق، فارس صبيح، حطين، جعفر ناصيف، رفعت دحو.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار