مواجهات قوية وساخنة في الجولة الخامسة عشرة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الوحدة:29-2-2024

تقام يوم غد الجمعة مباريات الجولة الخامسة عشرة (الثالثة إياباً) من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم حيث تلعب ست مباريات ومعظمها تعتبر قوية وساخنة ومهمة جداً لفرق المقدمة ولفرق مؤخرة الترتيب، ففي ملعب الصالة في طرطوس تقام مباراة ديربي ساحلي بين الساحل وضيفه جبلة وعلى ملعب الباسل في اللاذقية يستضيف تشرين ضيفه الوثبة، بينما يغادر حطين إلى دمشق ليحلّ ضيفاً على الجيش على أرض ملعب الجلاء.
وعلى ملعب الحمدانية في حلب يستقبل أهلي حلب ضيفه الفتوة المتصدر، ويستضيف الكرامة على ملعبه الباسل في حمص ضيفه الوحدة، فيما يستقبل الطليعة على أرض ملعب حماة البلدي ضيفه الحرية.

* ديربي ساحلي
الساحل × جبلة
يحلّ فريق جبلة صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة ضيفاً على الساحل المهدد بالهبوط، وصاحب المركز الحادي عشر برصيد 9 نقاط على أرض ملعب الصالة في طرطوس.
المباراة هامة جداً للفريقين ومن المتوقع أن تكون هجومية منذ البداية فكلا الطرفين يبحث عن الفوز ولا بديل عنه مع اختلاف أحلام الفريقين، فجبلة بعد أن عاد لسكة الانتصارات في الجولة الماضية ورغم أنه ابتعد عن المنافسة على الصدارة قليلاً فالفارق بينه وبين المتصدر الفتوة اتسع إلى 9 نقاط إلا أنه سيسعى للفوز في هذه المباراة وعدم التفريط بأي نقطة بعد الآن على أمل أن يتعثر الفتوة في مبارياته القادمة.
بالمقابل الساحل الذي دخل مرحلة الخطر وبات مهدداً بالهبوط سيحاول أن يخطف نقاط المباراة ويحقق الفوز الذي قد يفيده كثيراً فيما بعد ولكي يتقدم قليلاً على سلم الترتيب على أمل تعثر منافسيه.
ذهاباَ فاز جبلة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

* أمل انتزاع الوصافة
تشرين × الوثبة
يستضيف تشرين صاحب المركز الثالث برصيد 25 نقطة ضيفه القادم من حمص فريق الوثبة صاحب المركز السابع برصيد 18 نقطة، في مباراة يريدها تشرين فوزاً قد يمكنه من انتزاع مركز الوصافة من جاره حطين في حال تعثره في مباراته مع الجيش.
تشرين الذي دخل مربع الأربعة الكبار وحقق نتائج جيدة في الجولات الأخيرة يسعى لمواصلة سلسلة نتائجه الجيدة والاقتراب أكثر من المتصدر بينما الوثبة سيلعب المباراة بأريحية و بعيداً عن الضعوط وبهدف تحسين مركزه على سلم الترتيب كونه بعيداً عن المنافسة إن كان على الصدارة أو الهبوط.
ذهاباً فاز الوثبة بهدفين نظيفين.

* الفوز مطلب حطيني
الجيش × حطين
يحلّ فريق حطين الوصيف برصيد 26 نقطة ضيفاً على فريق الجيش صاحب المركز السادس برصيد 20 نقطة، على ملعب الجلاء بدمشق في مباراة هامة جداً لحطين والفوز بها مطلب أساسي ولا بديل عنه لكي يبقى قريباً من المتصدر و على أمل أن يتعثر ليتقلص الفارق بينهما.
المباراة لن تكون سهلة على الحيتان كون الجيش صعباً على أرضه وهو سيلعب “على المرتاح ” بعيداً عن أي ضغوط.
ذهاباً فاز حطين بهدف وحيد.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار